آخر الأخبار :
الحجوريون يسيطرون على مواقع في افلح الشام استخدمها الحوثيون لمهاجمتهم عدن: قتيل الممدارة شاب عشريني (شهير) يقيم في صنعاء حسن نصر الله يعترف بوجود مقاتلين من عناصر "حزب الله" في اليمن ويقول انه لا يخجل من ذلك (فيديو) جميح: لا علاقة مع اسرائيل وجلوس اليماني في قمة عالمية بجوار نتنياهو مرفوض العثور على جثة شاب "ثلاثيني" مقتولاً في عدن بعد اختطافه وتعذيبه الدفاعات الجوية للتحالف تدمر صاروخاً حوثياً خلف السديس (صور) فيديو للحظة سطو مسلح على أحد محال الذهب في مصر وإطلاق وابل من الرصاص على عامل لسنة ونصف علاقته بجاره مجرد سلام.. فلما قرر زيارته كانت المفاجئه هذه اسعار الصرف عصر اليوم السبت 16 فبراير 2019م عاجل: حصيلة مواجهات اليوم في حجور، واستهداف طقم للحوثيين ونزوح للسكان في افلح الشام (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اكتشاف جديد: مشروبات الطاقة تؤذي جسمك وتعرضه لأمراض خطيرة منها النوبة القلبية والجلطات

اكتشاف جديد: مشروبات الطاقة تؤذي جسمك وتعرضه لأمراض خطيرة منها النوبة القلبية والجلطات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
كشفت دراسة جديدة، أن شرب كمية قليلة من مشروبات الطاقة، قد تؤذي الإنسان بشكل جدي، وتعرضه لأمراض خطيرة منها النوبة القلبية والجلطات.
 
وقال علماء، إن استهلاك علبة ونصف فقط من مشروبات الطاقة التي تتضمن نسبة كبيرة من السكر والكافايين، قد تسبب انسداد الأوعية الدموية، مما قد يؤدي للإصابة بالجلطة والنوبة القلبية، حسب ما نشرت صحيفة "ميترو".
 
ووفقا لدراسة جديدة، تعرض رجال ونساء أصحاء لانخفاض في فتحات الأوعية الدموية، بعد 90 دقيقة من تناول 750 ملليتر من علب مشروبات الطاقة، أو ما يعادل علبة ونصف من مشروبات الطاقة "الكبيرة" مثل مشروب "مونستر إينرجي".
 
وتعد الدراسة الأولى من نوعها التي تسلط الضوء على تأثير مشروبات الطاقة على الأوعية الدموية، وتعطيل عملية الهضم الغذائي.
 
واختبرت الدراسة تأثير مشروبات الطاقة على 44 طالب طب غير مدخن في العشرينات من العمر، لتكشف عن انكماش في محيط دائرة الأوعية الدموية إلى النصف، مما يصعب حركة الدورة الدموية في الجسم.
 
ويستهلك عدد كبير من الشباب مشروبات الطاقة، وقد تصل نسبة من يستهلكها في بريطانيا إلى 70 بالمئة ممن أعمارهم ما بين 10 و17 عاما.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1