آخر الأخبار :
المشاط يصدر توجيهات جديدة تقضي على أحلام ملاك العقارات بصنعاء محكمة الاستئناف في محافظة إب تحكم بإعدام قاتل الطفل عبد الرحمن عطران تقرير دولي يصنف اليمن ضمن الدول الاخطر على حياة الصحفيين في العالم السعودية تتيح لمواطني 9 دول دخول اراضيها بطريقة سهلة وميسرة «أسماء وتفاصيل» شرطة تعز تعثر على مقبرة سرية شرق تعز دفن فيها 3 جنود عقب اغتيالهم القيادي الحوثي "ابو مجاهد" يقع أسيراً في ايدي قوات الجيش بصعدة جماعة الحوثي تعترف بمقتل اربعة من قياداتها في حرض (الاسماء) شبيه الرئيس هادي في عدن .. كيف اثار هذا الشبه الكثير من المتاعب له وماهي امنياته؟ (مقابلة) سقوط 5 قتلى في حادثة ثأر قبلي بمحافظة مأرب ليفربول يلعب ضد بايرن ميونيخ ضمن مواجهات الدور 16 في دوري أبطال أوروبا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

صورة ترصد "الحيتان الأسيرة".. والسلطات الروسية تحقق

صورة ترصد "الحيتان الأسيرة".. والسلطات الروسية تحقق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
التقطت كاميرا مثبتة في طائرة من دون طيار "درون"، عشرات الحيتان المحتجزة داخل مزارع قبالة سواحل روسيا، في أمر وصفته تقارير إخبارية بـ"سجن الحيتان".
 
وحسبما أورد موقع "ساينس ألرت" العلمي، الثلاثاء، فإن المرفق البحري يقع على شاطئ مدينة ناخودكا في أقصى جنوب شرقي روسيا، قرب الحدود مع الصين.
 
وبموجب القانون الدولي، يمكن التحفظ على بعض الحيتان لأغراض علمية وتعليمية محددة، لكن يمنع منعا باتا استغلالها لأغراض تجارية، مثل بيعها لأصحاب أحواض السمك الترفيهية المعروفة بـ"الأكواريوم".
 
وفتحت السلطات الروسية تحقيقا في الواقعة، بعد تقارير إخبارية تحدث عن 4 شركات تدير هذا المرفق البحري، بغية بيع الحيتان إلى أصحاب أحواض السمك الترفيهية في الصين المجاورة، خارج نطاق القانون.
 
وفي المزرعة المائية، يوجد نحو 90 حوتا من فصيلة الحوت الأبيض و10 أخرى من فصيلة حوت الأوركا، يحتفظ بها في أقفاص تحت الماء، فيما يحرسها رجال مسلحون يقيمون في المنشأة.
 
وبدأ احتجاز بعض الحيتان في الأقفاص المائية منذ شهر يوليو الماضي، وفق التقارير التي أشارت إلى أن الشركات المسؤولة عن المشروعة تصطاد الحيتان من البحر قبل الزج بها إلى "السجن".
 
وتبيع هذه الشركات بعض الحيتان بمبلغ 6 ملايين دولار إلى وسطاء صينيين.
 
وتلقى أحواض السمك الترفيهية رواجا خاصا في الصين، ويوجد بالفعل حوالى 60 منها حاليا في البلد الضخم، فيما هناك 12 حوضا آخر قيد الإنشاء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2173