آخر الأخبار :
الدفاع اليمنية تعلن بدء عملية عسكرية لفك الحصار عن حجور مقتل محافظ عمران ومدير أمنها في مواجهات بمنطقة قفلة عذر إليكم آخر اسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم الجمعة 15 فبراير 2019م عاجل: مطار دبي يعلن تأجيل إقلاع الرحلات لوجود نشاط لطائرات دون تصريح وزير خارجية اليمن يمنح ميكرفونه لنتنياهو في وارسو .. والأخير يعلق: “خطوة بخطوة” (فيديو) قوات الجيش تحرر مواقع عسكرية جديدة من قبضة الحوثيين بصعدة جماعة الحوثي تلجأ لهذه الخديعة لإلقاء القبض على قيادات مقاومة حجور! أسماء مشايخ انشقوا عن الحوثيين في عمران ووقفوا إلى جانب حجور هجوم عنيف للحوثيين على حجور وسقوط أسرى و 30 قتيل وجريح مقتل شيخ قبلي وإصابة آخر بجروح خطيرة في كمين للحوثيين بين قارة وكشر بالقرب من حجور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

صورة ترصد "الحيتان الأسيرة".. والسلطات الروسية تحقق

صورة ترصد "الحيتان الأسيرة".. والسلطات الروسية تحقق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
التقطت كاميرا مثبتة في طائرة من دون طيار "درون"، عشرات الحيتان المحتجزة داخل مزارع قبالة سواحل روسيا، في أمر وصفته تقارير إخبارية بـ"سجن الحيتان".
 
وحسبما أورد موقع "ساينس ألرت" العلمي، الثلاثاء، فإن المرفق البحري يقع على شاطئ مدينة ناخودكا في أقصى جنوب شرقي روسيا، قرب الحدود مع الصين.
 
وبموجب القانون الدولي، يمكن التحفظ على بعض الحيتان لأغراض علمية وتعليمية محددة، لكن يمنع منعا باتا استغلالها لأغراض تجارية، مثل بيعها لأصحاب أحواض السمك الترفيهية المعروفة بـ"الأكواريوم".
 
وفتحت السلطات الروسية تحقيقا في الواقعة، بعد تقارير إخبارية تحدث عن 4 شركات تدير هذا المرفق البحري، بغية بيع الحيتان إلى أصحاب أحواض السمك الترفيهية في الصين المجاورة، خارج نطاق القانون.
 
وفي المزرعة المائية، يوجد نحو 90 حوتا من فصيلة الحوت الأبيض و10 أخرى من فصيلة حوت الأوركا، يحتفظ بها في أقفاص تحت الماء، فيما يحرسها رجال مسلحون يقيمون في المنشأة.
 
وبدأ احتجاز بعض الحيتان في الأقفاص المائية منذ شهر يوليو الماضي، وفق التقارير التي أشارت إلى أن الشركات المسؤولة عن المشروعة تصطاد الحيتان من البحر قبل الزج بها إلى "السجن".
 
وتبيع هذه الشركات بعض الحيتان بمبلغ 6 ملايين دولار إلى وسطاء صينيين.
 
وتلقى أحواض السمك الترفيهية رواجا خاصا في الصين، ويوجد بالفعل حوالى 60 منها حاليا في البلد الضخم، فيما هناك 12 حوضا آخر قيد الإنشاء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1248