آخر الأخبار :
عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها) تطبيق الأذكار بسهولة .. اسهل تطبيق للأذكار يمكنك اقتناءه (يعمل بدون انترنت أو إعلانات) رفعها بن زايد وهو مسرور جداً بها.. ما الهدية التي قدمها البركاني للشيخ محمد بن زايد ؟ اللواء صغير بن عزيز: تم مراجعة وإعادة تصحيح المسار لمفهوم المرحلة الأولى وهذا ما تم التوافق عليه ! عاجل: إيران تكشف مصير السفينة المخفية منذ 3 أيام اختراع جديد: «سوني» تعرض أسرع موزع لبيانات بطاقات الذاكرة في العالم! (فيديو) التحالف يعلن تصديه لهجوم الحوثيين على جازان

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي وتكشف عن الآمر بقتله

السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي وتكشف عن الآمر بقتله

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
خلال مؤتمر صحفي، أكد المتحدث باسم النيابة العامة السعودية، أن 11 شخصا من أصل 21 الموقوفين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وجهت إليهم تهم مباشرة، وأنه تم إقامة الدعوى الجزائية في حقهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر الجريمة، وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية على البقية. 
 
ذات المتحدث، قال إن نائب أحمد عسري، رئيس الاستخبارات السعودية السابق، هو من أمر بتشكيل فريق اغتيال خاشقجي، موضحا أن التحقيقات أظهرت أن أصل الحادث هو إقناع خاشقجي بضرورة العودة إلى المملكة السعودية، موضحا أن فريق الاغتيال قدم تقريرا مضللا لنائب رئيس الاستخبارات السابق. 
 
كما كشف المتحدث أن النيابة العامة توصلت إلى أن جثة خاشقجي تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية قبل نقلها خارجها، مردفا أن هناك شخص وحيد من فريق الاغتيال سلم الجثة إلى متعهد محلي، مشيرا أن النيابة العامة طالبت الحكم بإعدام خمسة من الموقوفين في قضية اغتيال جمال خاشقجي، كما تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية القتل. 
 
وختم المتحدث بالتأكيد على أن السعودية تنتظر ما طُلب من الجانب التركي، بخصوص تزويد النيابة العامة بالأدلة والقرائن التي تدعم أو تتعارض مع ما تم التوصل إليه من نتائج للإفادة بهذه القضية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1002