آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خبير دولي يحذر "العاصفة جاجا تجتاز الهند لتبدا مسارها في بحر العرب.

خبير دولي يحذر "العاصفة جاجا تجتاز الهند لتبدا مسارها في بحر العرب.

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 16-11-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية و الطاقة و المخاطر الصناعية" في تصريح له يقول فيه ان العاصفة الاعصارية جاجا ( GAJA) سوف تجتاز جنوب غرب الهند نحو بحر العرب مساء الجمعة 16 نوفمبر 2018 ويمر مركز العاصفة من السواحل الغربية لمدينة كوتشي من خط طول 76 شرقا ودائرة عرض 10 شمالاً لتبدا مسارها في بحر العرب وهي ما تزال تحتفظ بقوتها كعاصفة اعصارية و تحافظ على رياح مستمرة متوقعة بين 70 إلى 80 كيلومتر بالساعة وأقصى هبات رياح لها تزيد عن 90 كيلومتر.
 
كما كشف الخبير الشوافي عن توقعاته و يقول بناء على المعطيات الحالية و بيانات الاقمار الصناعية و نماذج الطقس قد تاخذ العاصفة المسار نحو الغرب مع ميل المسار قليلا نحو الشمال لذلك متوقع اتجاه المسار نحو الصومال ومتوقع أن تحافظ على شدتها كعاصفة حتى منتصف الاسبوع القادم قبل أي توقعات بانخفاضها الى منخفض أو الافصاح عن تفاصيل تأثيراتها، الا انها على اقل تقدير قد تجلب الكثير من الأمطار الغزيرة المتوقعة على الصومال، وقد تطال ارخبيل سقطرى اليمنية قبل نهاية الاسبوع القادم تفاصيل ذلك يرتبط بمتابعة المستجدات للعاصفة خلال الأيام القادمة، وما يزال الوقت مبكر عن كشف أي تهديد مباشر للعاصفة على الجزيرة العربية. 
 
و علية حذر من مخاطر العاصفة على الصيادون والسفن التجارية والملاحة الجوية و البحرية في مسار العاصفة جنوب شرق بحر العرب و خصوصا قرب مركز العاصفة التي سوف يرافقها أمواج عاتية كما حذر من المغامرة في وسط و غرب بحر العرب بعد منتصف الاسبوع القادم دون معلومات عن مد البحر و مستجدات العاصفة أو انخفاضها تأثيراتها من عدمه، لذلك دعى لمتابعة نشرات الطقس والمستجدات خلال الأيام القادمة واي تغيرات في مسار او شدة العاصفة.
 
 
الفلكي الشوافي كان متابعا للعاصفة قبل تشكلها في خليج البنجان و كانت توقعاته السبت الماضي ان تكون تاثيراتها كمنخفض على بحر العرب وفي هذا السياق يقول الخبير الشوافي العاصفة "جاجا" فاقت توقعاتنا لتعمقها في طبقات الجو العليا فقد اجتازت ما يزيد عن 400 كيلومتر في الأراضي الهندية ومازالت تحافظ على تصنيفها كعاصفة، وذكر أن شبكة الطقس اكيو ويذر ذكرت اليوم أن العاصفة جاجا ارتفعت الى ما يعادل إعصار من الفئة  الأولى خلال الأيام الماضية قبل ان تضرب الهند يوم أمس الخميس، كما ذكر أن موقع Scroll الاخباري الهندي صباح اليوم صرح عن مصادر رسمية ان العاصفة جاجا تسببت بمقتل ما لا يقل عن 20 شخصاً في ولاية تاميل نادو وما يقرب من 82 ألف شخص تم اجلائهم بينما كانت وكالات اخبارية اخرى أكدت في وقت باكر من صباح اليوم الجمعة ان العاصفة قتلت أكثر من 11 شخص، و يقول جميع ذلك تعد إحصائيات أولية وتأثيرات العاصفة ما تزال مستمرة حتى اللحظة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2175