آخر الأخبار :
اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها) تطبيق الأذكار بسهولة .. اسهل تطبيق للأذكار يمكنك اقتناءه (يعمل بدون انترنت أو إعلانات) رفعها بن زايد وهو مسرور جداً بها.. ما الهدية التي قدمها البركاني للشيخ محمد بن زايد ؟ اللواء صغير بن عزيز: تم مراجعة وإعادة تصحيح المسار لمفهوم المرحلة الأولى وهذا ما تم التوافق عليه ! عاجل: إيران تكشف مصير السفينة المخفية منذ 3 أيام اختراع جديد: «سوني» تعرض أسرع موزع لبيانات بطاقات الذاكرة في العالم! (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أمير سعودي من بالرياض يفتتح جامعا يحمل اسم والدته اليمنية (صور)

أمير سعودي من بالرياض يفتتح جامعا يحمل اسم والدته اليمنية (صور)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-11-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
افتتح أمير سعودي، أمس الجمعة، جامعا في العاصمة السعودية الرياض، يحمل اسم والدته اليمنية.
 
وقام ولي العهد السعودي الأسبق، الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، بافتتاح الجامع، بحضور وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وعدد من الأمراء، وجمع من العلماء والمشايخ والمواطنين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
 
واسم والدة الامير مقرن بن عبدالعزيز هي "بركة اليمنية" وهي عضوة من عائلة آل سعود وكانت زوجة الملك عبدالعزيز الثامنة عشرة، وهي والدة ولي العهد السابق الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود.
 
ويعد جامع والدة سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز صرحا معماريا فريدا، ومعلما من معالم الرياض، إذ يقع بحي الملقا على طريق أنس بن مالك بشمال مدينة الرياض، على مساحة تقدر بـ 6300 متر مربع، وتولت أعمال بنائه إحدى الشركات الوطنية الرائدة على الطراز العمراني الحديث، علاوة على كون الجامع من الأبنية الصديقة للبيئة، وتزويده بوسائل السلامة وكاميرات المراقبة.
 
كما يضم الجامع الذي يتكون من طابقين بيت للإمام والمؤذن، بالإضافة إلى مسطحات خضراء، ومواقف للسيارات.
 
من جانبه، أشاد معالي الوزير الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ بالطراز المعماري الرائع المستخدم في بناء الجامع، مشيرا إلى أن عمارة المساجد من أفضل الأعمال وأجل القربات وقد اجتمع لسمو الأمير مقرن مع هذا الفضل فضل البر بوالدته رحمها الله، فجزاه الله خير الجزاء، وجعل ما قدم في موازين حسناته.
 
وتوفيت والدة الأمير مقرن بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، في شهر أغسطس/آب، وأقيمت صلاة الجنازة في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.
 
وكان الأمير مقرن بن سعود، فقد نجله الأمير منصور، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بحادث تحطم مروحية في عسير.
 
وكانت طائرة مروحية سعودية تقل نائب أمير منطقة عسير، الأمير منصور بن مقرن، وأمين مدينة أبها صالح القاضي وعدد من المسؤولين الآخرين، وسقطت أعلى محمية ريدة، مما أدى إلى مصرعهم جميعا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1004