آخر الأخبار :
امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أسماء 25 قيادي حوثي قتلوا في جبهة الساحل الغربي خلال الأيام الماضية

أسماء 25 قيادي حوثي قتلوا في جبهة الساحل الغربي خلال الأيام الماضية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-11-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
أسفرت معارك الأيام الماضية وغارات التحالف العربي في مدينة الحديدة عن مصرع أكثر من 25 قياديا مع عشرات من مرافقيهم لقوا مصرعهم جميعاً خلال الأيام القلية الماضية، في معارك تحرير الحديدة
 
وفيما يلي اسماء 25 قيادي حوثي لقوا حتفهم في جبهة الساحل الغربي بالحديدة:
 
المقدم المدعو محمد الشرفي المنتمي لمحافظة حجة والذي لقي حتفه مع عدد من مرافقيه بغارة جوية لطيران التحالف استهدفت تجمعا لهم في مدينة الحديدة. إضافة إلى قيادي آخر يدعى محمد علي حسين الاعكب قائد كتيبة الدفاع الجوي في اللواء 27 ميكا والذي قتل برفقة مجموعة من مرافقيه.
 
والقيادي الحوثي المدعو عبدالله عبدالكريم المحطوري مع 15 من مرافقيه، والقيادي البارز في جماعة الحوثي المدعو جياح محمد الذي قضي عليه في جولة الغراسي بمدينة الحديدة بعد معركة استمرت عدة ساعات.
 
القياديين عبدالرقيب يحيى القدمي ومجاهد عبدالكريم زيد الوشلي، واللذين يعتبران من أبرز القيادات الميدانية التابعة للمليشيات، إضافة إلى ثلاثة قياديين آخرين يدعون " طيب عبدالله سليمان الهاجسي، عبدالرحمن الصباحي، حمد عبده السراجي" حيث كانت جماعة الحوثي قد أوكلت للأخير قيادة مجموعة من قواتها الميدانية.
 
كما تأكد مقتل القيادي الحوثي رضوان مهيوب القيري مع مجاميع من أبناء صنعاء القديمة لقوا مصرعهم جميعاً في جبهة مدينة الحديدة. وهو المصير نفسه الذي لقيه المشرف الأمني سابقا لمنطقه حدة "صنعاء" القيادي الحوثي إبراهيم يحيى المطاع المكنى "أبو العباس" حيث لقي مصرعه مع مرافقيه في معارك مدينة الحديدة.
 
كما تم التأكد من مقتل القيادي الحوثي محمد الردعي وناصر علي محمد غازي مهدي مع كافة مرافقيه خلال المعارك الأخيرة في مدينة الحديدة.
 
كما تأكد مصرع ‎القيادي الحوثي نجم الدين بدر ‎الحمزي مع العشرات من مجموعته ‎في مدينة الحديدة، والقيادي وليد حسن علي حسن الوظاف، وأحمد عبدالكريم إسماعيل مرغم وإبراهيم يحيى حسن ضيف الله قفلة.
 
كما لقي القيادي الحوثي محمد عبدالوهاب الدرواني الخبير العسكري البارز في صفوف جماعة الحوثية في معارك مع المقاومة اليمنية بمدينة الحديدة.
 
و" الدرواني" هو شقيق الإعلامي في جماعة الحوثي علي الدرواني الذي يحتضنه حزب الله الإرهابي بالضاحية الغربية لبيروت.
 
وكان مصدر عسكري أكد مصرع القيادي الحوثي المدعو عبد الخالق التوبة المكنى "أبو عبدالملك" أثناء محاولته استعادة مواقع حررتها المقاومة اليمنية مؤخرا داخل مدينة الحديدة.
 
ولقي شقيق المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي المدعومة من إيران، مصرعه مع العشرات من القيادات الحوثية في المعارك الضارية التي خاضتها قوات المقاومة اليمنية بمدينة الحديدة.
 
ونشرت قيادات وناشطون حوثيون تعازي للناطق باسم جماعتهم المدعو يحيى سريع بمصرع شقيقه حميد سريع المكنى بـ "أبو عماد" في معارك مدينة الحديدة.
 
وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية أن عناصر جماعة الحوثية نفذت الساعات الماضية محاولة تسلل بعملية انتحارية صوب الأحياء المحررة والقريبة من جولة يمن موبايل بمدينة الحديدة إلا أن مقاتلين من اللواء الثاني حراس الجمهورية تصدوا لهم، مؤكدا مصرع معظم المشاركين في المحاولة على رأسهم شقيق المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثية وجرح آخرون.
 
كما أدت غارة جوية دقيقة نفذها طيران التحالف العربي إلى مصرع العقيد الحوثي حسين محمد العجري المؤيدي مع العشرات من جماعة الحوثي الإيرانية في مدينة الحديدة.
 
وبغارة جوية أخرى شنتها مقاتلات التحالف لقي القيادي الحوثي البارز حسن إسماعيل قامس المكنى "أبو علي" مصرعه مع تعزيزات بشرية سقطوا بين صريع وجريح.
 
ووفقا لمصادر خاصة كانت جماعة الحوثي قد عينت الصريع "أبو علي" مشرفا لأمن محافظة صعدة قبل أن يلقى حتفه في الحديدة.
 
كما لقي قياديان آخران في جماعة الحوثي مصرعهما بغارة جوية لطيران التحالف العربي، بمدينة الحديدة هما: عبدالغني مرغم المرافق الشخصي لأبوعلي الحاكم والقيادي الآخر محمد العبد قائد مجاميع حوثية من حرف سفيان.
 
وإلى جانب العشرات من القيادات الحوثية الميدانية الذين سقطوا صرعى منذ بدء معركة تحرير مدينة الحديدة، أفادت مصادر، مساء الأحد 18 نوفمبر، بمصرع القيادي الحوثي المدعو أبو حيدر الشريف مع عديد من مرافقيه بالمدينة.
 
وقالت المصادر إن القيادي الحوثي الصريع المدعو أبو حيدر الشريف يعمل مسئول التعبئة والتحشيد في منطقة خولان بصنعاء للزج بالمغرر بهم في محارق الموت بالحديدة والساحل الغربي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1042