آخر الأخبار :
امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

حملة سعودية لمقاطعة السياحة في تركيا

حملة سعودية لمقاطعة السياحة في تركيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-11-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
أطلق سعوديون حملة لمقاطعة الرحلات السياحة إلى تركيا على خلفية تداعيات قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.
 
وانطلقت الدعوة أمس الأحد في مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر وسم #مقاطعه_السياحة_التركية بشكل سريع في "تويتر"، وشهد تفاعلا كبيرا من طرف المغردين من مختلف شرائح المجتمع السعودي، بمن فيهم كتاب وإعلاميون واقتصاديون.
 
وأيدت سيدة الأعمال السعودية، تغريد الطاسان، حملة المقاطعة، مغردة: "من حق الوطن علينا أن نقف معه ضد من يحاول المساس به. وطننا وقيادته خط أحمر لن نسمح بتجاوزه. لذلك فدفاعنا فعلا وعملا يجب أن يوازي دفاعنا قولا كي يكون ردنا وتأثيرنا أقوى".
 
وأضافت طاسان: "بعد كل التخبطات والافتراءات والتلاعب التركي في قضية جمال خاشقجي رحمه الله وبعد كل النوايا السيئة التي ظهرت لنا من جانبهم هل هناك من ستسمح له نفسه ووطنيته بأن يذهب لتركيا.. الوطن أغلى بكثير من إجازة نقضيها في بلادهم وسياحة ننعش من خلالها اقتصادهم ليحاربونا".
 
وزادت الدعوات لمقاطعة السياحة إلى تركيا في السعودية بشكل لافت بعد مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي، حيث انتقد مغردون "تسييس تركيا" لقضية مقتل الصحفي السعودي، وقال آخرون إن الرئيس رجب طيب أردوغان يحاول مهاجمة المملكة وقادتها.
 
ويتصدر السعوديون، قائمة السياح العرب الذين يزورون تركيا، ويقارب عددهم نصف مليون سائح سنويا.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0993