آخر الأخبار :
الحجوريون يسيطرون على مواقع في افلح الشام استخدمها الحوثيون لمهاجمتهم عدن: قتيل الممدارة شاب عشريني (شهير) يقيم في صنعاء حسن نصر الله يعترف بوجود مقاتلين من عناصر "حزب الله" في اليمن ويقول انه لا يخجل من ذلك (فيديو) جميح: لا علاقة مع اسرائيل وجلوس اليماني في قمة عالمية بجوار نتنياهو مرفوض العثور على جثة شاب "ثلاثيني" مقتولاً في عدن بعد اختطافه وتعذيبه الدفاعات الجوية للتحالف تدمر صاروخاً حوثياً خلف السديس (صور) فيديو للحظة سطو مسلح على أحد محال الذهب في مصر وإطلاق وابل من الرصاص على عامل لسنة ونصف علاقته بجاره مجرد سلام.. فلما قرر زيارته كانت المفاجئه هذه اسعار الصرف عصر اليوم السبت 16 فبراير 2019م عاجل: حصيلة مواجهات اليوم في حجور، واستهداف طقم للحوثيين ونزوح للسكان في افلح الشام (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة

تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
أكدت مصادر طبية بتفشي وباء الكوليرا مجدداً بين الأهالي والسكان في العاصمة صنعاء ومحافظة المحويت.
 
وقالت المصادر لوكالة خبر، إن نحو 300 حالة اشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا سجلت في مستشفيات حكومية عدة في العاصمة صنعاء، أواخر أكتوبر الفائت بينها حالتا وفاة.
 
وأضافت المصادر أن الكثير من حالات الاشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا سجلت بالمركز الصحي في مديرية ملحان بمحافظة المحويت، بالإضافة إلى بعض المديريات المجاورة.
 
وناشدت المصادر وزارة الصحة والمنظمات الدولية والمحلية للتدخل العاجل لإنقاذ المصابين بهذا الوباء المميت الذي تفشى بين أهالي العاصمة صنعاء ومحافظة المحويت.
 
وأدت الحرب التي افتعلتها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة في 21 سبتمبر 2014 إلى انهيار القطاع الصحي وتقويض الجهود الإغاثية والإنسانية في البلاد.
 
وتعاني اليمن من أكبر أزمة إنسانية في العالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن عدد المصابين بوباء "الكوليرا" في اليمن العام الفائت أكثر من مليون و80 ألف شخص، فيما جاوزت الوفيات 2000 حالة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1116