آخر الأخبار :
وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به ارتفاع مهول للدولار اخر اسعار الصرف اليوم السبت 25 مايو 2019م الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة

تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
أكدت مصادر طبية بتفشي وباء الكوليرا مجدداً بين الأهالي والسكان في العاصمة صنعاء ومحافظة المحويت.
 
وقالت المصادر لوكالة خبر، إن نحو 300 حالة اشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا سجلت في مستشفيات حكومية عدة في العاصمة صنعاء، أواخر أكتوبر الفائت بينها حالتا وفاة.
 
وأضافت المصادر أن الكثير من حالات الاشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا سجلت بالمركز الصحي في مديرية ملحان بمحافظة المحويت، بالإضافة إلى بعض المديريات المجاورة.
 
وناشدت المصادر وزارة الصحة والمنظمات الدولية والمحلية للتدخل العاجل لإنقاذ المصابين بهذا الوباء المميت الذي تفشى بين أهالي العاصمة صنعاء ومحافظة المحويت.
 
وأدت الحرب التي افتعلتها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة في 21 سبتمبر 2014 إلى انهيار القطاع الصحي وتقويض الجهود الإغاثية والإنسانية في البلاد.
 
وتعاني اليمن من أكبر أزمة إنسانية في العالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن عدد المصابين بوباء "الكوليرا" في اليمن العام الفائت أكثر من مليون و80 ألف شخص، فيما جاوزت الوفيات 2000 حالة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1305