آخر الأخبار :
أخيراً.. الصناعة بصنعاء تصدر قرار (هام) بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز والروتي (النص) شاهد بالصور.. طائرة مسيرة للحوثيين تصل إلى ايدي أفراد الجيش الوطني شرق صنعاء رئيس الوزراء يغادر عدن بشكل مفاجئ الى العاصمة السعودية الرياض رفقة عدد من اعضاء حكومته عاجل: معارك عنيفة تدور رحاها هذه الأثناء بمدينة الحديدة قوات الجيش تصد محاولة تسلل للحوثيين بمديرية "رازح" شاهد بالفيديو.. ماذا فعل شخص بفتاة أمام المصعد خطوة اقتصادية خطيرة للسعودية ارباحها بالمليارات، تحدثت عنها وكالة امريكية.. وهذا ما قالته عنها ! بعد معاودة الدولار ارتفاعه.. هذه اسعار صرف العملات مساء اليوم الاحد 16 ديسمبر أول تعليق من السفير «أحمد علي عبدالله صالح» على اغتيال شيخ قبلي في قعطبة بالضالع بسبب صورة والده والزوكا بشرى سارة لموظفي القضاء: مجلس القضاء يقر منح منتسبي السلك زيادة بالاجور بواقع زيادة 75 ألف ريال لكل موظف (وثيقة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة

تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
أكدت مصادر طبية بتفشي وباء الكوليرا مجدداً بين الأهالي والسكان في العاصمة صنعاء ومحافظة المحويت.
 
وقالت المصادر لوكالة خبر، إن نحو 300 حالة اشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا سجلت في مستشفيات حكومية عدة في العاصمة صنعاء، أواخر أكتوبر الفائت بينها حالتا وفاة.
 
وأضافت المصادر أن الكثير من حالات الاشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا سجلت بالمركز الصحي في مديرية ملحان بمحافظة المحويت، بالإضافة إلى بعض المديريات المجاورة.
 
وناشدت المصادر وزارة الصحة والمنظمات الدولية والمحلية للتدخل العاجل لإنقاذ المصابين بهذا الوباء المميت الذي تفشى بين أهالي العاصمة صنعاء ومحافظة المحويت.
 
وأدت الحرب التي افتعلتها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة في 21 سبتمبر 2014 إلى انهيار القطاع الصحي وتقويض الجهود الإغاثية والإنسانية في البلاد.
 
وتعاني اليمن من أكبر أزمة إنسانية في العالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن عدد المصابين بوباء "الكوليرا" في اليمن العام الفائت أكثر من مليون و80 ألف شخص، فيما جاوزت الوفيات 2000 حالة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2363