آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السفير الأمريكي: إيران تصب الغاز على النار في اليمن

السفير الأمريكي: إيران تصب الغاز على النار في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-11-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
شدد السفير الأميركي لدى اليمن، "ماثيو تولر"، خلال حضوره مراسم تسليم قوات تحالف دعم الشرعية لمهام خفر السواحل في محافظة حضرموت، إلى قوات خفر السواحل اليمنية لإدارتها، الخميس، على أن إيران تعتبر إحدى القوى الرئيسة التي تحاول تعزيز عدم الاستقرار في المنطقة.
 
وقدم تولر توصيفاً لما تقوم به إيران في هذا الصدد، قائلاً "إنها تصب الغاز على النار"، في إشارة إلى أنها تشعل الأزمات في منطقة الشرق الأوسط.
 
وأضاف: "أينما نرى عدم الاستقرار هنا في المنطقة، وأنا لا أقول إن إيران هي مصدر كل عدم الاستقرار، لكننا نرى ذلك في انتهازيتهم للأوضاع، فهم يستغلون الاختلافات الدينية السياسية والفقر، ويصبون الغاز على النار في منطقة من العالم مهمة جداً لنا جميعاً".
 
إلى ذلك، استشهد بالوضع الذي وصل إليه اليمن، جراء الدعم الإيراني اللامحدود للانقلابيين الذين أطاحوا بالحكومة الشرعية.
 
من جهته، اعتبر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن أذرع إيران الممتدة في كل مكان تؤكد أنها غير قادرة على صنع السلام.
 
وأوضح قائلاً: "إيران تخلق فوضى في المنطقة، وتسبب الفوضى في كل مكان في العراق والبحرين وسوريا وفي لبنان من خلال حزب الله، وفي اليمن.. لا مكان لإيران في شبه الجزيرة العربية، إنها لا تخلق سوى الفوضى والإرهاب في كل مكان، لا أعتقد أن القادرين على مثل هذه الأعمال قادرون على السلام".
 
يذكر أن الممثل الأميركي الخاص لشؤون إيران، بريان هوك، كان أكد، الخميس، أن إيران تمد الحوثيين بأسلحة تمكنهم من استهداف طائرات التحالف.
 
وأردف أن أسلحة إيران المنتشرة في الشرق الأوسط تمثل تهديداً للقوات الأميركية، وأن النظام الإيراني يستخدم الأسلحة لتصدير الثورة، كما يعمل على زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0918