آخر الأخبار :
المشاط يصدر توجيهات جديدة تقضي على أحلام ملاك العقارات بصنعاء محكمة الاستئناف في محافظة إب تحكم بإعدام قاتل الطفل عبد الرحمن عطران تقرير دولي يصنف اليمن ضمن الدول الاخطر على حياة الصحفيين في العالم السعودية تتيح لمواطني 9 دول دخول اراضيها بطريقة سهلة وميسرة «أسماء وتفاصيل» شرطة تعز تعثر على مقبرة سرية شرق تعز دفن فيها 3 جنود عقب اغتيالهم القيادي الحوثي "ابو مجاهد" يقع أسيراً في ايدي قوات الجيش بصعدة جماعة الحوثي تعترف بمقتل اربعة من قياداتها في حرض (الاسماء) شبيه الرئيس هادي في عدن .. كيف اثار هذا الشبه الكثير من المتاعب له وماهي امنياته؟ (مقابلة) سقوط 5 قتلى في حادثة ثأر قبلي بمحافظة مأرب ليفربول يلعب ضد بايرن ميونيخ ضمن مواجهات الدور 16 في دوري أبطال أوروبا

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

قرقاش: انسحاب قطر من أوبك إقرار بانحسار دور الدوحة وعزلتها

قرقاش: انسحاب قطر من أوبك إقرار بانحسار دور الدوحة وعزلتها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-12-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن البعد السياسي للقرار القطري بالانسحاب من أوبك إقرار بانحسار الدور والنفوذ في ظل عزلة الدوحة السياسية. 
 
وأضاف عبر حسابه على موقع تويتر أن: الشق الاقتصادي للانسحاب أقل أهمية ولا يبرر القرار في هذا التوقيت، توقعوا بدء هجوم المنصات الإعلامية القطرية على أوبك.
 
يذكر أن سعد الكعبي، وزير الطاقة القطري، قال في وقت سابق الإثنين، إن بلاده ستنسحب من منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك اعتباراً من يناير/كانون الثاني 2019.
 
واعترف الوزير القطري، في مؤتمر صحفي، بمحدودية تأثير بلاده على "أوبك"، قائلاً: "تأثير قطر على قرارات إنتاج نفط أوبك محدود".
 
وتدهورت مؤشرات الاقتصاد القطري على نحو حاد عقب مقاطعة عربية للدوحة لدعمها الإرهاب، في قطاعات الطاقة والتأمين والبنوك والعقار.
 
ويأتي القرار القطري الذي يتوقع ألا يحدث أي تأثير على سياسة "أوبك"، بعد أن استمرت الدوحة عضواً في أوبك لمدة 57 عاماً.
 
وتؤكد الإحصاءات محدودية تأثير قطر على أوبك؛ إذ يمثل إنتاجها نسبة 1.85% من إنتاج المنظمة الدولية بواقع 609 آلاف برميل يومياً، والتصدير 520 ألف برميل للأسواق العالمية، فيما يبلغ الاستهلاك المحلي 85 ألف برميل.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2368