آخر الأخبار :
السعودية تتيح لمواطني 9 دول دخول اراضيها بطريقة سهلة وميسرة «أسماء وتفاصيل» شرطة تعز تعثر على مقبرة سرية شرق تعز دفن فيها 3 جنود عقب اغتيالهم القيادي الحوثي "ابو مجاهد" يقع أسيراً في ايدي قوات الجيش بصعدة جماعة الحوثي تعترف بمقتل اربعة من قياداتها في حرض (الاسماء) شبيه الرئيس هادي في عدن .. كيف اثار هذا الشبه الكثير من المتاعب له وماهي امنياته؟ (مقابلة) سقوط 5 قتلى في حادثة ثأر قبلي بمحافظة مأرب ليفربول يلعب ضد بايرن ميونيخ ضمن مواجهات الدور 16 في دوري أبطال أوروبا أنفوجرافيك: أبرز 7 بنود في اتقاق الحديدة اندلاع اشتباكات داخل أحد الأسواق بصنعاء أسماء ممثلي الحوثي في لجنة التنسيق المشتركة لوقف إطلاق النار بالحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يتعرضون لنكسة جديدة في جبهة دمت (تفاصيل)

الحوثيون يتعرضون لنكسة جديدة في جبهة دمت (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-12-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
تواصل قوات الجيش الوطني في محور دمت - مريس- جبن بمحافظة الضالع تقدمها في أطراف مدينة دمت وتحقيق انتصارات كبيرة وسط تقهقر وانكسار مريع للحوثيين.
 
وتمكنت وحدات من اللواء الرابع احتياط المرابط في السلسلة الجبلية الغربية لدمت من التقدم في المحور الغربي للمدينة وصولاً إلى سيلة الأثلة وقرية المعرش غرب دمت، وأصبح الخط الاستراتيجي الرابط بين مدينة دمت والنادرة والسدة بمحافظة إب تحت السيطرة النارية لقوات الجيش الوطني .
 
ولقي أكثر من 13 مسلحاً حوثياً مصرعهم وجرح آخرون في معارك عنيفة، استمرت منذ منتصف الليل وحتى ظهر اليوم الأربعاء، كما تم أسر 7 من أفراد الحوثي، فيما استشهد جندي من أفراد اللواء الرابع وجرح 4 آخرين.
 
وفي القطاع الجنوبي لمدينة دمت تمكنت وحدات من اللواء 83 مدفعية من إقتحام تلة ثعيل المطلة على قرى الحقب وبيت اليزيدي وتطهيرها بالكامل من القناصة واكتفت بحصارها خشية الألغام التي زرعتها المليشيات.
 
كما تمكنت مدفعية اللواء 83 من إعطاب عربة بي إم بي كانت طلت تمطر منازل قرية بيت اليزيدي بالنيران بإستمرار وتم إخراجها عن الفاعلية.
 
مصدر في الجيش الوطني أفاد أن مدينة دمت هدف استراتيجي وأن استعادة المدينة وتطهيرها من المليشيات مسألة وقت ليس إلا، وأن وحدات الجيش في المحور على أتم الجاهزية والاستعداد وبانتظار  الأوامر للتقدم بإتجاه المدينة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.233