آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بريطانيا: تنازلنا عن قرار وقف الحرب في اليمن لهذه الأسباب!

بريطانيا: تنازلنا عن قرار وقف الحرب في اليمن  لهذه الأسباب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
كشف وزير خارجية بريطانيا جريمي هانت عن مسودة مشروع جديد ستطرحه بلاده للتصويت في الأمم المتحدة لوقف اطلاق النار في اليمن بعد فشل المشروع السابق الذي قدمته بريطانيا للأمم المتحدة.
 
 
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبضغط من السعودية والامارات العربية المتحدة تمكنت من عرقلة مشروع القرار البريطاني.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية فإن وزير خارجية بريطانيا وبضغط من وزير خارجية الظل ايميلي ثورنبيري اعترف بأن بريطانيا قدمت تنازلات فيما يتعلق بمسودة القرار السابق والذي طرحته بلاده وتم عرقلته.
 
وقال "أؤكد بأن النص السابق لمسودة مشروع القرار والنص الحالي يشيران بشكل واضح إلى القانون الإنساني الدولي ، وخلال الطرح هل قمنا بتقديم تنازلات للسعودية؟؟ هل قمنا بتقديم تنازلات للحوثيين ؟؟ نعم لقد فعلنا!! واستطرد قائلا "إن ثمرة انتهاجنا هذه الدبلوماسية هي انعقاد جولة المحادثات الحالية هذا الأسبوع.
 
ومن المرجح أن يطرح مشروع القرار الجديد من قبل بريطانيا بعد انتهاء محادثات السلام اليمنية التي من المقرر أن تبدأ في العاصمة السويدية استوكهولم خلال اليومين القادمين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1089