آخر الأخبار :
السعودية تتيح لمواطني 9 دول دخول اراضيها بطريقة سهلة وميسرة «أسماء وتفاصيل» شرطة تعز تعثر على مقبرة سرية شرق تعز دفن فيها 3 جنود عقب اغتيالهم القيادي الحوثي "ابو مجاهد" يقع أسيراً في ايدي قوات الجيش بصعدة جماعة الحوثي تعترف بمقتل اربعة من قياداتها في حرض (الاسماء) شبيه الرئيس هادي في عدن .. كيف اثار هذا الشبه الكثير من المتاعب له وماهي امنياته؟ (مقابلة) سقوط 5 قتلى في حادثة ثأر قبلي بمحافظة مأرب ليفربول يلعب ضد بايرن ميونيخ ضمن مواجهات الدور 16 في دوري أبطال أوروبا أنفوجرافيك: أبرز 7 بنود في اتقاق الحديدة اندلاع اشتباكات داخل أحد الأسواق بصنعاء أسماء ممثلي الحوثي في لجنة التنسيق المشتركة لوقف إطلاق النار بالحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بريطانيا: تنازلنا عن قرار وقف الحرب في اليمن لهذه الأسباب!

بريطانيا: تنازلنا عن قرار وقف الحرب في اليمن  لهذه الأسباب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
كشف وزير خارجية بريطانيا جريمي هانت عن مسودة مشروع جديد ستطرحه بلاده للتصويت في الأمم المتحدة لوقف اطلاق النار في اليمن بعد فشل المشروع السابق الذي قدمته بريطانيا للأمم المتحدة.
 
 
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبضغط من السعودية والامارات العربية المتحدة تمكنت من عرقلة مشروع القرار البريطاني.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية فإن وزير خارجية بريطانيا وبضغط من وزير خارجية الظل ايميلي ثورنبيري اعترف بأن بريطانيا قدمت تنازلات فيما يتعلق بمسودة القرار السابق والذي طرحته بلاده وتم عرقلته.
 
وقال "أؤكد بأن النص السابق لمسودة مشروع القرار والنص الحالي يشيران بشكل واضح إلى القانون الإنساني الدولي ، وخلال الطرح هل قمنا بتقديم تنازلات للسعودية؟؟ هل قمنا بتقديم تنازلات للحوثيين ؟؟ نعم لقد فعلنا!! واستطرد قائلا "إن ثمرة انتهاجنا هذه الدبلوماسية هي انعقاد جولة المحادثات الحالية هذا الأسبوع.
 
ومن المرجح أن يطرح مشروع القرار الجديد من قبل بريطانيا بعد انتهاء محادثات السلام اليمنية التي من المقرر أن تبدأ في العاصمة السويدية استوكهولم خلال اليومين القادمين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2517