آخر الأخبار :
الدفاع اليمنية تعلن بدء عملية عسكرية لفك الحصار عن حجور مقتل محافظ عمران ومدير أمنها في مواجهات بمنطقة قفلة عذر إليكم آخر اسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم الجمعة 15 فبراير 2019م عاجل: مطار دبي يعلن تأجيل إقلاع الرحلات لوجود نشاط لطائرات دون تصريح وزير خارجية اليمن يمنح ميكرفونه لنتنياهو في وارسو .. والأخير يعلق: “خطوة بخطوة” (فيديو) قوات الجيش تحرر مواقع عسكرية جديدة من قبضة الحوثيين بصعدة جماعة الحوثي تلجأ لهذه الخديعة لإلقاء القبض على قيادات مقاومة حجور! أسماء مشايخ انشقوا عن الحوثيين في عمران ووقفوا إلى جانب حجور هجوم عنيف للحوثيين على حجور وسقوط أسرى و 30 قتيل وجريح مقتل شيخ قبلي وإصابة آخر بجروح خطيرة في كمين للحوثيين بين قارة وكشر بالقرب من حجور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مواجهات عنيفة شرق صنعاء.. والحوثيون يستخدمون الدراجات النارية

مواجهات عنيفة شرق صنعاء.. والحوثيون يستخدمون الدراجات النارية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2018    | منذ: 2 أشهر مضت

تتواصل المواجهات العسكرية بين قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية ومليشيات المتمردين الحوثيين في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء بعد أن تجددت منذ مساء أمس الأول.

وقال مصدر عسكري للمصدر أونلاين إن معارك عنيفة تواصلت اليوم الخميس في ميمنة جبهة نهم، شمال مديرية نهم، وغارات لمقاتلات التحالف العربي دمرت مخزن ذخيرة كما استهدفت تجمعاً للمليشيات، وأتبعتها بغارة أخرى استهدفت دراجات نارية ومسعفين في الميمنة.

وأشار إلى أن هذه المعارك تأتي ضمن قيام القوات الحكومة بالتصدي لهجمات شنتها مليشيات الحوثيين بينما يتهم إعلام جماعة الحوثيين قوات الحكومة الشرعية بشن هجوم على مواقعهم.

وفي نفس السياق تواصل فرق نزع الألغام التابعة للمنطقة العسكرية السابعة تنظيف المناطق التي سيطرت عليها في وقت سابق في جبهة نهم، وقال المصدر العسكري للمصدر أونلاين إن فرق نزع الألغام استكملت اليوم الخميس تنظيف جبل ام سلطا بمديرية نهم من الألغام.

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت على الجبل الذي تبلغ مساحته نصف كيلومتر مربع تقريبا، في وقت سابق، واستخرجت الفرق الهندسية للجيش منه نحو 2000 لغم وعبوة ناسفة.

وحسب المصدر فقد عملت في الجبل 4 فرق هندسية واستخرجت هذه الكمية، منها الغام فردية والغام مضادة للدروع وعبوات ناسفة مختلفة الأشكال والأحجام.

وذكر المصدر أن الفرق الهندسية التابعة للجيش انتزعت منذ تحرير معسكر الفرضة قبل أكثر من عامين نحو 15 الف لغم من جبهة نهم وحدها.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0847