آخر الأخبار :
عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية

مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-12-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
منحت سلطنة عمان يوم الأحد، الجنسية لمواطنين يمنيين ورخصت لهم في الجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية.
 
ونص مرسوم سلطاني نشرته الجريدة الرسمية للسلطنة، يوم أمس الأحد 9 ديسمبر 2018 على ان "تمنح الجنسية العمانية لكل من الواردة أسماؤهم في القائمة المرفقة، ويرخص لهم في الجمع بين الجنسية العمانية والجنسية اليمنية".
 
وفي القائمة المرفقة، ورد اسم الشيخ مبارك ناجي هادي عجيم وعدد من افراد عائلته. 
 
وينتمي "الشيخ عجيم" الى محافظة المهرة، وهو أحد الوجهاء المقربين من السلطنة في المحافظة. وأحد أذرعها في الصراع الدائر هناك، وفقا لمتابعين.
 
وتشهد محافظة المهرة "أقصى شرق اليمن" مؤخرا، صراعا خفيا بين دول الجوار اليمني، أبرزها سلطنة عمان والسعودية واللتان تشتركان في الحدو البرية معها. إضافة الى دولة الامارات العربية المتحدة.
 
وسبق أن منحت السلطنة الجنسية لأسرتي القيادي في الحراك الجنوبي حيدر أبوبكر العطاس، ونجل آخر سلاطين المهرة الشيخ عيسى بن عفرار. منتصف العام 2017م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0876