آخر الأخبار :
آخر تحديث لآسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة اليوم الاربعاء 23 يناير 2019م المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي موقع وزارة الدفاع: الجيش يحرر سلسلة جبال "رشاحة" شرق صعدة إستنفار حكومي لإنقاذ الريال.. ورئيسها يستدعي «زمام».. وهذا ما حدث ! زمام: الأمم المتحدة وافقت على تحويل مبالغ المنظمات الدولية عبر المركزي اليمني دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اسعار الصرف (بيان) سقوط قتلى وجرحى من العمال في قصف جديد للحوثيين على مجمع اخوان ثابت بالحديدة (فيديو) محمد صلاح يتسبب بخسائر بالملايين لشركة اتصالات فودافون مصر صنعاء: وزير دفاع الحوثيين يتحدث عن مرحلة جديدة ومفاجآت ونقلة نوعية في المعارك

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية

مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-12-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
منحت سلطنة عمان يوم الأحد، الجنسية لمواطنين يمنيين ورخصت لهم في الجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية.
 
ونص مرسوم سلطاني نشرته الجريدة الرسمية للسلطنة، يوم أمس الأحد 9 ديسمبر 2018 على ان "تمنح الجنسية العمانية لكل من الواردة أسماؤهم في القائمة المرفقة، ويرخص لهم في الجمع بين الجنسية العمانية والجنسية اليمنية".
 
وفي القائمة المرفقة، ورد اسم الشيخ مبارك ناجي هادي عجيم وعدد من افراد عائلته. 
 
وينتمي "الشيخ عجيم" الى محافظة المهرة، وهو أحد الوجهاء المقربين من السلطنة في المحافظة. وأحد أذرعها في الصراع الدائر هناك، وفقا لمتابعين.
 
وتشهد محافظة المهرة "أقصى شرق اليمن" مؤخرا، صراعا خفيا بين دول الجوار اليمني، أبرزها سلطنة عمان والسعودية واللتان تشتركان في الحدو البرية معها. إضافة الى دولة الامارات العربية المتحدة.
 
وسبق أن منحت السلطنة الجنسية لأسرتي القيادي في الحراك الجنوبي حيدر أبوبكر العطاس، ونجل آخر سلاطين المهرة الشيخ عيسى بن عفرار. منتصف العام 2017م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1089