آخر الأخبار :
السفير الروسي يوجه صفعة للمجلس الانتقالي الجنوبي: تقسيم اليمن غير مرحب به جماعة الحوثي تفتح جبهة جديدة في إب وسقوط 40 بين قتيل وأسير (تفاصيل) مقتل دكتور واستاذ الحاسوب في جامعة صنعاء برصاص مسلح حوثي الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة في صنعاء (تفاصيل) هذا ما حدث اليوم في صنعاء أسعار الدولار والسعودي صباح اليوم السبت 23 مارس 2019م في صنعاء وعدن يحدث في اليمن.. اسقبال رسمي وعرض عسكري لاستقبال سفير (شاهد فيديو) شاهد بالفيديو.. النشيد الإسرائيلي يُعزف في قطر وزير يمني يكشف ماذا سيحدث بصنعاء، ويحذر شركات الصرافة صنعاء تعلن القبض على خلية وبحوزتها هذه الأشياء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية

مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-12-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
منحت سلطنة عمان يوم الأحد، الجنسية لمواطنين يمنيين ورخصت لهم في الجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية.
 
ونص مرسوم سلطاني نشرته الجريدة الرسمية للسلطنة، يوم أمس الأحد 9 ديسمبر 2018 على ان "تمنح الجنسية العمانية لكل من الواردة أسماؤهم في القائمة المرفقة، ويرخص لهم في الجمع بين الجنسية العمانية والجنسية اليمنية".
 
وفي القائمة المرفقة، ورد اسم الشيخ مبارك ناجي هادي عجيم وعدد من افراد عائلته. 
 
وينتمي "الشيخ عجيم" الى محافظة المهرة، وهو أحد الوجهاء المقربين من السلطنة في المحافظة. وأحد أذرعها في الصراع الدائر هناك، وفقا لمتابعين.
 
وتشهد محافظة المهرة "أقصى شرق اليمن" مؤخرا، صراعا خفيا بين دول الجوار اليمني، أبرزها سلطنة عمان والسعودية واللتان تشتركان في الحدو البرية معها. إضافة الى دولة الامارات العربية المتحدة.
 
وسبق أن منحت السلطنة الجنسية لأسرتي القيادي في الحراك الجنوبي حيدر أبوبكر العطاس، ونجل آخر سلاطين المهرة الشيخ عيسى بن عفرار. منتصف العام 2017م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1832