آخر الأخبار :
البحرية السعودية تنقذ مدمرة بريطانية من زورق إيراني «مفخخ» تعرض مصري لضرب مبرح داخل طائرة رومانية والسلطات المصرية والمغربية تتدخل (فيديو) الكشف عن مشروب يدمر الأسنان.. ومنتشر بكثرة في البلدان العربية ! عاجل: تفاصيل جديدة في احتجاز ناقلة نفط بريطانية في إيران كانت متجهة إلى ميناء الفجيرة الإماراتي ثم إلى السعودية الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز هجوم مسلح عنيف يستهدف قوات من الحزام الأمني في موديه بأبين وسقوط قتلى وجرحى فضيحة جديدة للإيرانيين بشأن تصوير الطائرة المسيرة (فيديو) اغتيال قيادي بارز مقرب من عبدالملك الحوثي في الحديدة بظروف غامضة واستنفار شديد في المدينة (سيرة ذاتية) رصاصة تنغرز برأس فتاة في صنعاء .. شاهد صورة! الحرس الثوري الإيراني ينشر صوراً التقطتها طائرة مسيرة لمدمرة امريكية

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-12-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
زفّت شركة “جوجل” الأمريكية، نبأً ساراً لكل مستخدمي نظام تشغيل الهواتف الذكية الأشهر “أندرويد”.
 
وقالت “جوجل”؛ وفقاً لما نقله موقع “أندرويد كوميونتي” التقني المتخصص: إنها أزالت عدداً كبيراً من التطبيقات الموجودة على متجرها الإلكتروني “جوجل بلاي”، والتي اكتشفت أنها تحوي عدد من البرمجيات الضارة.
 
وأوضحت “جوجل” أن كل التطبيقات الموجودة على متجرها “جوجل بلاي” حالياً تعتبر مشروعة وسليمة بنسبة 100%.
 
واستهدفت “جوجل” في حملة التطهير الأخيرة كل التطبيقات التي تحوي برمجيات خبيثة؛ حتى تلك التي تحوي نظم الإعلانات الاحتيالية.
 
وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن معظم التطبيقات التي تم إزالتها من متجر “جوجل بلاي”، يصل عدد مرات تحميلها لأكثر من 2 مليون أو أكثر مرة تحميل، وأبرزها تطبيقات ألعاب وتطبيقات أدوات مساعدة.
 
وكانت تلك التطبيقات تسمح بالولوج إلى خوادم “أندرويد” بصورة سرية، كما تفتح متصفحات خفية تستهلك بيانات المستخدمين بصورة سرية من دون أن يدروا.
 
وكان عدد من الخبراء قد كشفوا عن أن هناك تطبيقات تحتاج إلى إزالتها بشكل عاجل من الأجهزة التي تعمل على نظام “أندرويد”؛ حيث تتواجد إلى الآن في متجر “Google Play”.
 
وأجرت الدراسةَ شركة “إي إس إي تي”، ولاحظ القائمون عليها أن هذه التطبيقات تندرج تحت فئة البرمجيات الخبيثة المصرفية عبر الهاتف المحمول ذات الوظائف المعقدة. والعديد من هذه التطبيقات تتنكر كمعجلات ومنظفات، ومديري بطاريات؛ حيث تعرض على المستخدم إعادة توجيه من أجل تثبيت برامج ضارة أخرى من متجر “Play Store” بمجرد تشغيلها.
 
وتضم القائمة العديد من التطبيقات منها المنظفات بأغلب أنواعها مثل “Master Cleaner” و”Phone Power Booster” والمسرعات التي من المفترض أن توفر طاقة البطارية. وشملت القائمة أيضاً تطبيق “Calling Free” وبعض تطبيقات لفقدان الوزن مثل “AppLock Privacy Protector” و”Wifi- Hotspot” وبعض تطبيقات الحماية من الفيروسات “Virus Cleaner”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.091