آخر الأخبار :
السفير الروسي يوجه صفعة للمجلس الانتقالي الجنوبي: تقسيم اليمن غير مرحب به جماعة الحوثي تفتح جبهة جديدة في إب وسقوط 40 بين قتيل وأسير (تفاصيل) مقتل دكتور واستاذ الحاسوب في جامعة صنعاء برصاص مسلح حوثي الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة في صنعاء (تفاصيل) هذا ما حدث اليوم في صنعاء أسعار الدولار والسعودي صباح اليوم السبت 23 مارس 2019م في صنعاء وعدن يحدث في اليمن.. اسقبال رسمي وعرض عسكري لاستقبال سفير (شاهد فيديو) شاهد بالفيديو.. النشيد الإسرائيلي يُعزف في قطر وزير يمني يكشف ماذا سيحدث بصنعاء، ويحذر شركات الصرافة صنعاء تعلن القبض على خلية وبحوزتها هذه الأشياء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن يضم 6 دول عربية وأفريقية (فيديو)

السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن يضم 6 دول عربية وأفريقية (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
أعلن وزير الخارجية عادل الجبير، أمس (الأربعاء)، تأسيس كيان يضم 6 دول عربية وإفريقية، مشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، للمساهمة في تعزيز الأمور الاقتصادية والبيئية والأمنية. وقال الجبير، في كلمة ألقاها خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، إن إنشاء كيان في البحر الأحمر والقرن الأفريقي جاء لنستطيع أن نتعاون في الأمور الاقتصادية والبيئية والأمنية التي تهم كل دولنا.
 
وأضاف أن هذا الكيان سيسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أنه سيسهم في تعزيز التجارة والاستثمار في المنطقة ويربط اقتصادنا، بعضنا مع بعض. وأكد أن هذا الكيان يهدف إلى إيجاد تناغم في التنمية بين دولنا في هذه المنطقة الحساسة، وبالتالي يسهم في منع أي قوى خارجية من أن تستطيع لعب دور سلبي في هذه المنطقة الحساسة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.095