آخر الأخبار :
آخر تحديث لآسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة اليوم الاربعاء 23 يناير 2019م المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي موقع وزارة الدفاع: الجيش يحرر سلسلة جبال "رشاحة" شرق صعدة إستنفار حكومي لإنقاذ الريال.. ورئيسها يستدعي «زمام».. وهذا ما حدث ! زمام: الأمم المتحدة وافقت على تحويل مبالغ المنظمات الدولية عبر المركزي اليمني دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اسعار الصرف (بيان) سقوط قتلى وجرحى من العمال في قصف جديد للحوثيين على مجمع اخوان ثابت بالحديدة (فيديو) محمد صلاح يتسبب بخسائر بالملايين لشركة اتصالات فودافون مصر صنعاء: وزير دفاع الحوثيين يتحدث عن مرحلة جديدة ومفاجآت ونقلة نوعية في المعارك

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن يضم 6 دول عربية وأفريقية (فيديو)

السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن يضم 6 دول عربية وأفريقية (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
أعلن وزير الخارجية عادل الجبير، أمس (الأربعاء)، تأسيس كيان يضم 6 دول عربية وإفريقية، مشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، للمساهمة في تعزيز الأمور الاقتصادية والبيئية والأمنية. وقال الجبير، في كلمة ألقاها خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، إن إنشاء كيان في البحر الأحمر والقرن الأفريقي جاء لنستطيع أن نتعاون في الأمور الاقتصادية والبيئية والأمنية التي تهم كل دولنا.
 
وأضاف أن هذا الكيان سيسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أنه سيسهم في تعزيز التجارة والاستثمار في المنطقة ويربط اقتصادنا، بعضنا مع بعض. وأكد أن هذا الكيان يهدف إلى إيجاد تناغم في التنمية بين دولنا في هذه المنطقة الحساسة، وبالتالي يسهم في منع أي قوى خارجية من أن تستطيع لعب دور سلبي في هذه المنطقة الحساسة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0958