آخر الأخبار :
صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان نشر اول فيديو وثائقي عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح (شاهد) حملة امنية في الكويت للقبض على المتعاطين.. شاهد ماذا كانوا يفعلون؟ (فيديو) في تناقض غريب.. تركيا تكشف هوية ومهمة «الجاسوسين الإماراتيين» وتقرر حبسهما قيادي في المقاومة الجنوبية بعدن يهاجم التحالف العربي السودانيون يواصلون اعتصامهم خارج مقر وزارة الدفاع بالخرطوم الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تابعة للتحالف في محافظة صعدة (صور من لحظة استهدافها الى سقوطها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الناطق الرسمي لألوية العمالقة يكشف كيف بدأ الحوثيون بالتحايل على اتفاق السويد في الحديدة

الناطق الرسمي لألوية العمالقة يكشف كيف بدأ الحوثيون بالتحايل على اتفاق السويد في الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-12-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
أوضح وضاح الدبيش الناطق باسم ألوية العمالقة المشاركة في تحرير الحديدة، أن الحوثيين واصلوا حشد مقاتليهم إلى داخل الحديدة، كما قاموا بنشر عناصرهم في أحياء وشوارع المدينة تحديداً في مراكز الشرط، وإحلالهم بدلاً عن أفراد الأمن الحقيقيين، في محاولة منهم لإيهام الأمم المتحدة بأن هؤلاء يمثلون أفراد الأمن الداخلي لمحافظة الحديدة، وبالتالي يحق لهم البقاء في الحديدة. بحسب اتفاق استوكهولم.
 
وقال الدبيش لـ«الشرق الأوسط»: «قامت الميليشيات الانقلابية الإرهابية منذ بدء سريان الاتفاق الأممي بتغيير زي مقاتليها واستبداله من خلال الزي العسكري الرسمي لوزارة الداخلية، كما عملت على تغيير ألوان المركبات الخاصة بهم وعمل الطلاء العسكري».
 
وأشار إلى أن الميليشيات قامت بدخول مدارس البنات في مجمع السعيد التربوي في شارع الكورنيش وجعله ثكنة عسكرية ومدرسة خولة في شارع شمسان، منوهاً إلى استمرار قيامها وبشكل كبير بزرع وتفخيخ الطرقات والمباني، وحفر الطرقات وعمل الخنادق.
 
وأكدت القيادة العامة لألوية العمالقة أن هذه الاختراقات التي قامت وما زالت تقوم بها ميليشيا الحوثي تم رصدها بناء على معلومات دقيقة من قبل وحدة الاستطلاع والمعلومات، مطالباً الأمم المتحدة والمبعوث الدولي بالقيام بدورهما الفعال تجاه الاختراقات والأعمال التي تقوم بها ميليشيات الحوثي، التي وإن دلت فإنما تدل على النيات الخبيثة للميليشيات كما هو تاريخهم في نقض العهود والاتفاقات، مؤكدا أن ألوية العمالقة ملتزمة بكامل ما جاء في بنود الاتفاق، إلا أنهم سيردون بقوة على أي انتهاكات واختراقات من قبل الميليشيات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1173