آخر الأخبار :
عطل أصاب "واتساب".. وهكذا عبر الناس عن غضبهم تجاه العطل أطعمة "تحمي" من السرطان.. موجودة في كل بيت (تعرف عليها) هواوي تتحدى أميركا.. وتهدد بالانسحاب من عدة دول الكشف عن اسم جنرال دينماركي الذي سوف يحل محل كاميرت في الحديدة شاهد بالفيديو.. لحظة سقوط جندي سعودي ووفاته من طائرة تدريب بتبوك الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الشقيقتين السعوديتين روتانا وتالا بأمريكا رغد صدام حسين تنشر لأول مرة رسالة بخطّ يد والدها وجهها لعائلته من داخل سجنه.. وهذا ما قاله - (صورة) «للتجميل ويلمع السيارات» .. تعرف على 8 استخدامات مختلفة للكاتشب قيادي حوثي يسطو بقوة السلاح على أراضي المواطنين في منطقة حبيش إب أول ظهور لزوجة الأمير «محمد بن سلمان» ويلفت الأنظار

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

خطوة اقتصادية خطيرة للسعودية ارباحها بالمليارات، تحدثت عنها وكالة امريكية.. وهذا ما قالته عنها !

خطوة اقتصادية خطيرة للسعودية ارباحها بالمليارات، تحدثت عنها وكالة امريكية.. وهذا ما قالته عنها !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-12-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
قامت المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، نحو 6 آلاف طن من الجمبري إلى الصين، حسبما أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة الوطنية للاستزراع المائي أحمد البلاع.
 
واعتبرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء تصدير الجمبري إلى الصين خطوة نحو تنويع الصادرات إلى أحد أكبر الشركاء التجاريين للمملكة.
 
وأضافت الوكالة أن هذه التجارة الناشئة تمثل أكثر من مجرد مصدر جديد للجمبري للبلد الأعلى كثافة سكانية في العالم، حيث تسعى السعودية إلى تقليص اعتمادها على النفط وتطوير صناعات جديدة.
 
وأضاف البلاع، أن صادرات السعودية من الجمبري إلى الصين ستتجاوز 30 ألف طن بنهاية العام الحالي، كما من المتوقع أن تقفز صادرات الجمبري، حسب تقرير سابق لوكالة الأنباء السعودية، إلى 80 ألف طن بحلول 2020.
 
 
ومن المرتقب أن تدر صادرات الجمبري، ملياري ريال (533 مليون دولار)، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الرياض وبكين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
وتعد الصين أكثر دول آسيا استهلاكا للجمبري، ورغم كونها أحد أكبر المنتجين في منطقتها، إلا أن إنتاجها من المأكولات البحرية شهد ركوداً في السنوات الأخيرة بسبب الأمراض والطقس السيئ.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0855