أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تعدم مزارعاً في بيت الفقيه وتخطف 9 بينهم طفل

أعدمت جماعة الحوثي، يوم الأربعاء19 ديسمبر 2018 مزارعا في قرية القبيع بمنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة، بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت مدنيين.
 
وأفاد مصدر محلي  بأن جماعة الحوثي ، شنت حملة اعتقالات في المنطقة طالت تسعة أشخاص بينهم طفل في الخامسة عشر من العمر.
 
وقال المصدر إن القيادي الحوثي المدعو (أبو شرس) قتل المزارع احمد حسن مهيوب في مزرعة احد اقاربه غرب الحسينية امام عددٍ من أهالي المنازل المحيطة بالمزرعة اثناء سقيهم للماء.
 
وقال شاهد عيان  إن "أبو شرس وصل رفقة أطقم ومسلحين الى مزرعة محمد مهيوب شرق قرية الزغاور، وحاول اغلاق المضخة فاعترضه احمد حسن مهيوب ورد بأن المضخة مشروع للأهالي وألا دخل لهم بها فرد عليه: انتم تجلبون العدوان".
 
وتابع أن المزارع مهيوب رد بدوره على القيادي الحوثي بالقول:" انتم العدوان وجودك واصحابك هنا وفي قرى سبب القصف"، ليقوم القيادي الحوثي بإطلاق الرصاص عليه وارداه قتيلاً وغادر المزرعة بسرعة.
 
وأضاف أن الميليشيا لفقت عديد من التهم الكيدية بحق المختطفين منها التعاون مع التحالف والإبلاغ عن مواقع تواجد عناصرها ومخازن الأسلحة في قرى ومزارع الجاح الأعلى وغرب الحسينية في مديرية بيت الفقيه غربي اليمن.
 
وأشارت المصادر إلى ان مليشيا الحوثي اقتادت ضحايا حملة اختطافات اليوم (الأربعاء) الى معتقل خاص بها في مسجد التقوى جنوب مدينة بيت الفقيه.

Total time: 0.0724