آخر الأخبار :
وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به ارتفاع مهول للدولار اخر اسعار الصرف اليوم السبت 25 مايو 2019م الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تقرير: مصير أسعار النفط بيد روسيا

تقرير: مصير أسعار النفط بيد روسيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-12-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
أكد آدم سيمينسكي رئيس مركز الملك عبدالله السعودي للبحوث البترولية "كابسارك"، أنه في حال انسحاب روسيا من اتفاقية البلدان المصدرة للنفط من خارج "أوبك+"، سترتفع أسعار النفط.
 
ووفقا له، في حالة خروج روسيا من الاتفاقية التي تم التوصل إليها مؤخرا، وعدم موافقتها على خفض انتاجها لـ400 ألف برميل يوميا، فإنه سيكون هناك تقلب كبير في أسعار النفط أكثر من تقلب الأسعار في الماضي، موضحا أنه عندما كان هناك انقطاع في الإمدادات البترولية من ليبيا في الفترة بين عامي 2011 و 2012، كانت ستصل الأسعار إلى 200 دولار للبرميل لولا تدخل دول "أوبك".
 
وتابع: "ولكن في عام 2018 لو لم تتخذ روسيا والمملكة العربية السعودية القرار الخاص بخفض أسعار النفط في إطار اجتماعات "أوبك +"، فإن سعر النفط في هذا العام كان سيصل إلى 300 دولار للبرميل."
 
وأكد أنه في حال انهيار منظمة أوبك، فإن العالم سوف يفقد "وسادة الأمان" الخاصة به.
 
وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أعلنت عن استعدادها لخفض إنتاج النفط بنحو 800 ألف برميل يوميا واقترحت على الدول الموقعة على اتفاقية "أوبك+" خفض الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1431