آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الخميس الموافق 18 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: سماع دوي انفجار كبير يهز جنوب صنعاء الحوثيون يقعون في كمين ويقتل 10 منهم في نهم والحوثيون يعززون إلى صرواح تأمين السفن قبالة سواحل اليمن وإيران بمشاركة سعودية.. وإحباط هجمات للحوثيين استقالة رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء.. والسبب! عاجل: صدور قرار جمهوري جديد بتعيين قائد كبير في منصب رفيع (الاسم) إليكم نص احاطة المبعوث الأممي إلى اليمن في جلسة مجلس الأمن الدولي لمتابعة الوضع في اليمن في اليمن.. شركة تربح اكثر من مليار و300 مليون ريال في عملية مصارفة واحدة التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تقرير: مصير أسعار النفط بيد روسيا

تقرير: مصير أسعار النفط بيد روسيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-12-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
أكد آدم سيمينسكي رئيس مركز الملك عبدالله السعودي للبحوث البترولية "كابسارك"، أنه في حال انسحاب روسيا من اتفاقية البلدان المصدرة للنفط من خارج "أوبك+"، سترتفع أسعار النفط.
 
ووفقا له، في حالة خروج روسيا من الاتفاقية التي تم التوصل إليها مؤخرا، وعدم موافقتها على خفض انتاجها لـ400 ألف برميل يوميا، فإنه سيكون هناك تقلب كبير في أسعار النفط أكثر من تقلب الأسعار في الماضي، موضحا أنه عندما كان هناك انقطاع في الإمدادات البترولية من ليبيا في الفترة بين عامي 2011 و 2012، كانت ستصل الأسعار إلى 200 دولار للبرميل لولا تدخل دول "أوبك".
 
وتابع: "ولكن في عام 2018 لو لم تتخذ روسيا والمملكة العربية السعودية القرار الخاص بخفض أسعار النفط في إطار اجتماعات "أوبك +"، فإن سعر النفط في هذا العام كان سيصل إلى 300 دولار للبرميل."
 
وأكد أنه في حال انهيار منظمة أوبك، فإن العالم سوف يفقد "وسادة الأمان" الخاصة به.
 
وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أعلنت عن استعدادها لخفض إنتاج النفط بنحو 800 ألف برميل يوميا واقترحت على الدول الموقعة على اتفاقية "أوبك+" خفض الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.113