أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

أم سعودية تقتل طفلها بالشراكة مع زوجها في جدة

أقدمت أم في مدينة جدة بقتل طفلها من زواج سابق ، بالشراكة مع زوجها الحالي ، حسبما ذكرت صحيفة " الوطن" السعودية .
 
وبحسب الصحيفة فقد أيدت محكمة الاستئناف في جدة بالمملكة العربية السعودية حكما يقضي بسجن أم طفل وزوجها، بعد أن وجهت لهما تهمة قتل الطفل الذي أنجبته الزوجة من زواج سابق، حيث أكد الطب الشرعي وجود 20 كدمة في جثة الضحية، واعتبرها دليلا على تعرض الطفل للعنف الجسدي قبل وفاته.
 
وفيما طالب المدعي العام بالقصاص في حق المتهمين، أصدر ناظر القضية حكما بسجن الأم 7 أعوام، والزوج 9 أعوام وتم تصديق الحكم.
 
ونقلت الصحيفة عن المحامي نواف النباتي قوله إن تفاصيل هذه القضية تعود إلى حصول الأم على الطلاق من زواج سابق نتج عنه إنجابها لطفل وبقي ابنها معها بعد الطلاق، وبعد مرور فترة من الزمن تزوجت الأم من رجل آخر، موضحا أن أم الطفل تمكنت من الحصول على حضانة الطفل نتيجة لعدم اهتمام الأب به أو السؤال عنه.
 
وأكد النباتي أن الدوريات الأمنية، تلقت بلاغا يفيد بوفاة الطفل البالغ من العمر 6 أعوام، ومن ثم تم القبض على الأم وزوجها والتحقيق معهما على خلفية هذه الوفاة، حيث أثبتت أدلة الطب الشرعي أنه عثر في جسم الطفل على ما يقرب من 20 كدمة تؤكد تعرضه لضرب عنيف.
 
وأضاف أن الجهات المختصة أحالت القضية إلى النيابة العامة التي حققت فيها ومن ثم تم توجيه تهمة القتل إلى الزوجين، حيث إن الضرب الذي تعرض له الطفل أدى إلى وفاته، ولكن الأم والزوج أنكرا كل ما نسب إليهما. وأحيلت القضية إلى المحكمة التي أصدرت في حقهما حكما بسجن الأم 7 أعوام وكذلك سجن الزوج لـ 9 أعوام، وتمت المصادقة على الحكم.

Total time: 0.0675