آخر الأخبار :
الريال ينهار فجأة امام الدولار.. وهذه المرة في صنعاء وعدن (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 23 ابريل) مخطط حوثي خطير لاسقاط قاعدة العند الجوية بطريقة مفاجأة الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على العمالقة في الحديدة.. وهذا ما حدث ! السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 شخص سعودي، وهذه هي التهم الموجهة إليهم كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الأربعاء 24 إبريل في امانة العاصمة سامسونغ تسحب أجهزتها القابلة للطي.. لهذه الأسباب ! إعلان هام من شركة النفط بصنعاء بشأن أزمة الديزل الدولار يرتفع في صنعاء ويحافظ على استقراره في عدن (اسعار الصرف اليوم 23 ابريل 2019م) جماعة الحوثي تعلن انشقاق قائد عسكري رفيع من الشرعية ووصوله الى صنعاء الكشف عن خطوة ذكية من البنك المركزي اليمني لرفع قيمة الريال وقطع الطريق على المضاربين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك المركزي يغلق محلات صرافة مخالفة ومضاربة بالعملة في كريتر عدن

البنك المركزي يغلق محلات صرافة مخالفة ومضاربة بالعملة في كريتر عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-12-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
شن البنك المركزي بعدن، بالتعاون مع نيابة الأموال العامة، أمس الثلاثاء، حملة أمنية على محلات الصرافة بمديرية كريتر، أغلق بموجبها بعض المحلات المخالفة والمضاربة بالعملة .
 
وقالت مصادر محلية، أن الحملة استهدفت محلات صرافة تقوم بعمليات مضاربة غير مشروعة بالعملة وتسببت بإرتفاع أسعار الصرف خلال اليومين الماضيين بشكل مفاجئ .
 
وكانت أسعار الصرف، إرتفعت بشكل كبير خلال الأسبوع الجاري، متأثرة بوصول دفعة جديدة من الأموال الحكومية المطبوعة بالخارج إلى البنك المركزي بعدن، الخميس الماضي، والتي قدرت بأكثر من 100 مليار ريال يمني، فئة ألف ريال، وهي العملات التي تم طباعتها دون غطاء نقدي من العملات الصعبة .
 
ويرى أحد الصرافين بعدن، أن الصرافين كانوا يأملوا أن يقوم البنك المركزي بإنزال عملة صعبة للسوق، لتهدأة السوق بدلاً من شن الحملات الأمنية التي يصفوها بالتعسفية.
 
وأضاف أن هناك كارثة أخرى تتمثل في صنعاء، إذ أن شركات الصرافة الأم التي في صنعاء تجبر فروعها بعدن برفع أسعار الصرف بالقوة، بهدف إفشال البنك المركزي بعدن، مشيراً بأن النزاع والانقسام بين مركزيي عدن وصنعاء ألقى بظلاله على محلات وشركات الصرافة وأثرت عليها بشكل سلبي.
 
وأرتفعت أسعار الصرف، الثلاثاء، في عدن وسجل الدولار الأمريكي 545 ريال يمني للشراء، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي 145 ريال للشراء، وأمتنعت كافة محلات الصرافة عن البيع، بينما البعض الأخر أوقف عمليات البيع والشراء معاً جراء الحملة الأمنية .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1088