آخر الأخبار :
آخر تحديث لآسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة اليوم الاربعاء 23 يناير 2019م المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي موقع وزارة الدفاع: الجيش يحرر سلسلة جبال "رشاحة" شرق صعدة إستنفار حكومي لإنقاذ الريال.. ورئيسها يستدعي «زمام».. وهذا ما حدث ! زمام: الأمم المتحدة وافقت على تحويل مبالغ المنظمات الدولية عبر المركزي اليمني دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اسعار الصرف (بيان) سقوط قتلى وجرحى من العمال في قصف جديد للحوثيين على مجمع اخوان ثابت بالحديدة (فيديو) محمد صلاح يتسبب بخسائر بالملايين لشركة اتصالات فودافون مصر صنعاء: وزير دفاع الحوثيين يتحدث عن مرحلة جديدة ومفاجآت ونقلة نوعية في المعارك

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أطعمة للرجيم قد تخدعك وتزيد من وزنك

أطعمة للرجيم قد تخدعك وتزيد من وزنك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-12-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
يعاني ما يقرب من 39 بالمئة من بالغي العالم من زيادة الوزن، ويقع معظمهم ضحية بعض الأطعمة التي تسوق على أنها مخصصة للريجيم، إلا أن لها في الحقيقة نتائج عكسية.
ويشير موقع "هيلث لاين" الطبي إلى مجموعة من الأغذية التي تسوقها شركات باعتبارها مفيدة للريجيم ولكنها تسبب ضررا كبيرا للحمية:
 
عصائر البروتين
 
بعض العصائر البروتينية مغذية وصحية، إلا أن عدد كبير منها غني بالسكر. وعلى سبيل المثال، تحتوي بعض العصائر الجاهزة ما يقرب من 14 ملعقة شاي (55 غرام) من السكر في الزجاجة الواحدة سعة 450 ميلي.
 
اللبن قليل الدسم ذو النكهة
 
الدهون هي مادة مغذية، تعمل على تضخيم النكهات الغذائية، وعندما تتم إزالة الدهون للحد من السعرات الحرارية، عادة ما يتم تعويضها بالسكر من أجل تحسين النكهة.
 
المُحليات الصناعية
 
المحليات البديلة للسكر الأبيض، مثل السكر البني وجوز الهند وسكر التمر، يمكن أن تساهم في زيادة الوزن، إذ أن بعضها يحتوي على سعرات حرارية أكبر من السكر العادي.
 
الحبوب المنخفضة السعرات
 
الحبوب منخفضة السعرات الحرارية مفيدة لكي تبدأ بها يومك إن كنت تتبع نظاما غذائيا صحيا، لكن غالبية هذه المنتجات تحتوي على سكريات صناعية مضافة تزيد الوزن.
 
 الفواكه المجففة
 
تعد الفواكه المجففة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، إلا أنها قد تمدك بكمية سكر أنت لست بحاجة لها، فصغر حجمها يغريك لتناول كميات أكبر على خلاف لو كانت هذه الفاكهة طازجة.
 
الكوكيز
 
تمتلئ أرفف المحلات بأطعمة الحمية المعلبة، وأبرزها قطع الكوكيز والرقائق الخالية من الدهون، إلا أنها تحتوي على العديد من المواد الحافظة والدهون غير الصحية بالإضافة إلى المحليات الصناعية التي قد تضر جسمك.
 
القهوة ذات النكهة
 
من المعروف أن الكافيين يعمل كمثبط للشهية، مما يدفع بالكثير من الناس إلى تناول كميات كبيرة منه، لكن العديد من المشروبات التي تدخل القهوة فيها مثل الكابتشينو، تحتوي على سعرات حرارية عالية بسبب مكوناتها الأخرى غير البن كالحليب كامل الدسم.
 
السلطات المعلبة
 
يمكن أن تكون السلطات المعبأة، مثل تلك الموجودة في متاجر البقالة أو مطاعم الوجبات السريعة، عالية السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على صلصلة عادة ما تكون غنية بالسكر والدهون غير الصحية.
 
 مشروبات الدايت الغازية
 
غالبا ما يُنظر إلى مشروبات الدايت الغازية على أنها صحية، ومع ذلك، تربط الأبحاث بين تناول هذه المشروبات وزيادة الوزن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1114