آخر الأخبار :
الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة في صنعاء (تفاصيل) هذا ما حدث اليوم في صنعاء أسعار الدولار والسعودي صباح اليوم السبت 23 مارس 2019م في صنعاء وعدن يحدث في اليمن.. اسقبال رسمي وعرض عسكري لاستقبال سفير (شاهد فيديو) شاهد بالفيديو.. النشيد الإسرائيلي يُعزف في قطر وزير يمني يكشف ماذا سيحدث بصنعاء، ويحذر شركات الصرافة صنعاء تعلن القبض على خلية وبحوزتها هذه الأشياء متطرف يهدد رئيسة وزراء نيوزيلندا بالقتل (انت الهدف القادم) من هما القائدان الذين تحدث عنهما بومبيوا وقال إن جماعة الحوثي تسمتع لتوجيهاتهما؟ خالد البلطان يفاجئ يستفز الجاليات في السعودية بهذه التصريحات الجديدة (شاهد ماذا قال! )

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

رجل ذو دم نادر ينقذ حياة 2.4 مليون طفل

رجل ذو دم نادر ينقذ حياة 2.4 مليون طفل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-12-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
حين يتبرع الناس بالدم، يفعلون ذلك في الغالب بين الفينة والأخرى، لكن رجلا أستراليا واظب على هذه العادة النبيلة طيلة 60 عاما، فساهم في إنقاذ حياة ما يزيد عن 2.4 مليون شخص.
 
وبحسب ما نقلت “سي إن إن”، فإن جيمس هاريسون، البالغ من العمر 81 عاما، ظل يتبرع بدمه على نحو أسبوعي دون أي انقطاع تقريبا، منذ 60 عاما.
وأشادت هيئة الصليب الأحمر الأسترالية بهاريسون الذي توقف عن التبرع، يوم الجمعة، بسبب التقدم في السن، قائلة إنه ساعد على حماية حياة الكثيرين.
ولأخذ فكرة واضحة حول مساهمة الرجل، لابد من الإشارة إلى أن في جسمه نوعا فريدا ووحيدا من الأجسام المضادة التي جرى استخدامها في تطوير حقنات سميت بـ”Anti-D”.
وتساعد هذه الحقنة على علاج مرض المناعة المتماثلة لريسوس، ويصيب هذا الاضطراب الصحي المواليد الجدد في الغالب فيعانون من فقر في الدم ومضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة.
ويحصل هذا الاضطراب حين يبدأ دم المرأة الحامل في مهاجمة خلايا الدم لدى الجنين، وفي الحالات القصوى، يتسبب هذا الأمر، في ضرر بالدماغ لدى المولود.
ويجري هذا التفاعل غير المرغوب فيه، حين تكون فصيلة الدم لدى الأم “RhD” سلبي بينما يكون دم الجنين من فصيلة “RhD” موجب، من جراء عوامل الوراثة عن الأب.
ولا يعرف الأطباء حتى اليوم السبب الذي يجعل دم هاريسون نادرا من نوعه، وتقول هيئات صحية في أستراليا، إن الأشخاص الذين يحملون دما مماثلا له لا يتجاوزون خمسين شخصا في كامل أستراليا.
ويقول هاريسون إن الناس يستغربون حين يسمعون بقصته، لكنه واظب على التبرع بالدم لأن ذلك كان ممكنا “هذه موهبتي، وربما الموهبة الوحيدة التي أملكها”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1179