آخر الأخبار :
امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الذهب يتراجع للمرة الأولى خلال آخر 3 سنوات

الذهب يتراجع للمرة الأولى خلال آخر 3 سنوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-01-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
تراجع الذهب، اليوم الاثنين، مع صعود الأسهم بفعل تنامي فرص إحراز تقدم في النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة بينما تتجه أسعار المعدن صوب أول انخفاض سنوي لها منذ 2015 متأثرة بصعود الدولار بفعل المخاوف التجارية وارتفاع أسعار الفائدة.
 
لكن المعدن النفيس بصدد أفضل شهر له منذ يناير/ كانون الثاني 2017 بعد أن لملم شتات نفسه من تراجعات حادة خلال العام بسبب التقلبات في الأسهم وفتور الدولار فضلا عن بواعث القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي.
 
وفي الساعة 0622 بتوقيت غرينتش كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.2% إلى 1279.17 دولار للأوقية (الأونصة) مقتربا من أعلى مستوياته في ستة أشهر 1282.09 دولار المسجل يوم الجمعة.
 
ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1281.5 دولار للأوقية، بحسب مانقلت "رويترز".
 
وقال أجاي كيديا المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي "مخاوف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تهدأ قليلا وهو ما دعم سوق الأسهم" مضيفا أن هناك بعض البيع لجني الأرباح في الذهب قبيل نهاية السنة.
 
في المقابل، فإن البلاديوم هو المعدن النفيس الأفضل أداء هذا العام متجاوزا الذهب للمرة الأولى منذ 2002 بفضل طلب قوي من مصنعي أجهزة الحفز الذاتي المستخدمة في السيارات وسط نقص في الإنتاج.
 
وارتفع المعدن نحو 18% هذا العام ويتجه للصعود للشهر الخامس على التوالي.
 
وارتفعت الفضة 0.4% في المعاملات الفورية إلى 15.40 دولار للأوقية لكنها منخفضة أكثر من 9% على مدار العام.
 
ونزل البلاتين 0.21% إلى 787.74 دولار للأوقية وهو منخفض نحو 14.5% في 2018.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1129