آخر الأخبار :
المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي موقع وزارة الدفاع: الجيش يحرر سلسلة جبال "رشاحة" شرق صعدة إستنفار حكومي لإنقاذ الريال.. ورئيسها يستدعي «زمام».. وهذا ما حدث ! زمام: الأمم المتحدة وافقت على تحويل مبالغ المنظمات الدولية عبر المركزي اليمني دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اسعار الصرف (بيان) سقوط قتلى وجرحى من العمال في قصف جديد للحوثيين على مجمع اخوان ثابت بالحديدة (فيديو) محمد صلاح يتسبب بخسائر بالملايين لشركة اتصالات فودافون مصر صنعاء: وزير دفاع الحوثيين يتحدث عن مرحلة جديدة ومفاجآت ونقلة نوعية في المعارك استهداف غرفة عمليات للحوثيين ومقتل 7 بينهم قيادات (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الذهب يتراجع للمرة الأولى خلال آخر 3 سنوات

الذهب يتراجع للمرة الأولى خلال آخر 3 سنوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-01-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
تراجع الذهب، اليوم الاثنين، مع صعود الأسهم بفعل تنامي فرص إحراز تقدم في النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة بينما تتجه أسعار المعدن صوب أول انخفاض سنوي لها منذ 2015 متأثرة بصعود الدولار بفعل المخاوف التجارية وارتفاع أسعار الفائدة.
 
لكن المعدن النفيس بصدد أفضل شهر له منذ يناير/ كانون الثاني 2017 بعد أن لملم شتات نفسه من تراجعات حادة خلال العام بسبب التقلبات في الأسهم وفتور الدولار فضلا عن بواعث القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي.
 
وفي الساعة 0622 بتوقيت غرينتش كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.2% إلى 1279.17 دولار للأوقية (الأونصة) مقتربا من أعلى مستوياته في ستة أشهر 1282.09 دولار المسجل يوم الجمعة.
 
ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1281.5 دولار للأوقية، بحسب مانقلت "رويترز".
 
وقال أجاي كيديا المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي "مخاوف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تهدأ قليلا وهو ما دعم سوق الأسهم" مضيفا أن هناك بعض البيع لجني الأرباح في الذهب قبيل نهاية السنة.
 
في المقابل، فإن البلاديوم هو المعدن النفيس الأفضل أداء هذا العام متجاوزا الذهب للمرة الأولى منذ 2002 بفضل طلب قوي من مصنعي أجهزة الحفز الذاتي المستخدمة في السيارات وسط نقص في الإنتاج.
 
وارتفع المعدن نحو 18% هذا العام ويتجه للصعود للشهر الخامس على التوالي.
 
وارتفعت الفضة 0.4% في المعاملات الفورية إلى 15.40 دولار للأوقية لكنها منخفضة أكثر من 9% على مدار العام.
 
ونزل البلاتين 0.21% إلى 787.74 دولار للأوقية وهو منخفض نحو 14.5% في 2018.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.093