آخر الأخبار :
صحف مصرية: النيابة المصرية تأمر بحبس السائق المتسبب في مقتل مستشار وزير الدفاع اليمني الحوثيون يمنعون الجنرال لوليسغارد من زيارة ميناء رأس عيسى في الحديدة صحفي جنوبي: السيارة المصرية التي قتلت العمودي دهسته عدة مرات حتى وفاته اسطوانات الغاز تتسبب باندلاع حريق هائل في مطعم بسوق الشحر الكشف عن معلومات جديدة حول حادثة اقتحام قرية النقاش في حبيش بمحافظة إب بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

شركات الأدوية تستهل 2019 بخبر غير سار للمرضى

شركات الأدوية تستهل 2019 بخبر غير سار للمرضى

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-01-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
استهلت شركات الأدوية عام 2019 برفع أسعار أكثر من 250 صنفا دوائيا في الولايات المتحدة، من بينها عقار هوميرا الأكثر مبيعا في العالم.
ووفقا لبيانات من ركس سيفينغز سولوشنز، التي تساعد برامج الصحة وأصحاب الأعمال على البحث عن الأدوية الأقل تكلفة، فقد بلغ متوسط الزيادة على مئات المنتجات الدوائية نحو 6.3 في المئة.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الزيادات وصلت إلى 10 في المئة على ما يقرب من 20 منتجا دوائيا.
 
وتأتي الزيادات على الرغم من توقعات أبداها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، بأن تشهد أسعار الأدوية انخفاضا.
 
وذكرت وكالة رويترز في أواخر العام الماضي أن نحو 30 شركة لصناعة الأدوية أبلغت وكالات كاليفورنيا بأنها تنوي زيادة السعر المعروض للدواء.
 
 وأعلنت شركة فايزر بالفعل عن خططها في وقت لاحق من هذا الشهر لاستئناف ممارستها لرفع أسعار الأدوية، وزيادة قائمة الأسعار على 41 من العقاقير الطبية .
 
وكانت الشركة قد تراجعت الصيف الماضي عن تطبيق بعد الزيادات بسبب ضغوط من الرئيس ترامب.
 
وعلى الرغم من الزيادات، فإنها تعد أقل بنسبة الثلث عن الزيادات التي طبقت العام الماضي، بحسب ركس سيفينغز سولوشنز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1202