آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

مفاجأة صادمة.. 35 مليون شخص تناولوا الأدوية كمخدرات

مفاجأة صادمة.. 35 مليون شخص تناولوا الأدوية كمخدرات

اخبار الساعة - سكاي نيوز عربية   | بتاريخ : 03-01-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
ذكر مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، الخميس، أن أكثر من 35 مليون شخص استعملوا الأدوية والمواد الأفيونية بشكل غير طبي في عام 2018.
 
وأوضح المكتب في تقرير له أن الاستعمال الخاطئ أسفر عن خسائر كبيرة في الأرواح في مختلف دول العالم، مضيفا ان سوء استخدام دواء (الفينتانيل) يمثل مشكلة في أميركا الشمالية،فيما يزداد القلق بشأن سوء استخدام عقار (الترامادول) في بعض اجزاء افريقيا وآسيا.
 
وذكر التقرير أنه جرى إطلاق استراتيجية لمعالجة هذه الازمة بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئة الدولية لمراقبة المخدرات.
 
وتحذر التقارير الدولية من أن الاستخدام غير الطبي للعقاقير والأدوية أصبح يشكل تهديدا كبيرا للصحة العامة اذ تتسبب المواد الأفيونية في 76 بالمئة من الوفيات بسبب سوء استخدام الدواء، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".
 
ويعمل مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة،الذي تأسس عام 1997 ويتخذ من العاصمة فيينا مقرا له، على السيطرة على انتشار المخدرات والحد من الجريمة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0851