آخر الأخبار :
المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي موقع وزارة الدفاع: الجيش يحرر سلسلة جبال "رشاحة" شرق صعدة إستنفار حكومي لإنقاذ الريال.. ورئيسها يستدعي «زمام».. وهذا ما حدث ! زمام: الأمم المتحدة وافقت على تحويل مبالغ المنظمات الدولية عبر المركزي اليمني دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اسعار الصرف (بيان) سقوط قتلى وجرحى من العمال في قصف جديد للحوثيين على مجمع اخوان ثابت بالحديدة (فيديو) محمد صلاح يتسبب بخسائر بالملايين لشركة اتصالات فودافون مصر صنعاء: وزير دفاع الحوثيين يتحدث عن مرحلة جديدة ومفاجآت ونقلة نوعية في المعارك استهداف غرفة عمليات للحوثيين ومقتل 7 بينهم قيادات (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

مفاجأة صادمة.. 35 مليون شخص تناولوا الأدوية كمخدرات

مفاجأة صادمة.. 35 مليون شخص تناولوا الأدوية كمخدرات

اخبار الساعة - سكاي نيوز عربية   | بتاريخ : 03-01-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
ذكر مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، الخميس، أن أكثر من 35 مليون شخص استعملوا الأدوية والمواد الأفيونية بشكل غير طبي في عام 2018.
 
وأوضح المكتب في تقرير له أن الاستعمال الخاطئ أسفر عن خسائر كبيرة في الأرواح في مختلف دول العالم، مضيفا ان سوء استخدام دواء (الفينتانيل) يمثل مشكلة في أميركا الشمالية،فيما يزداد القلق بشأن سوء استخدام عقار (الترامادول) في بعض اجزاء افريقيا وآسيا.
 
وذكر التقرير أنه جرى إطلاق استراتيجية لمعالجة هذه الازمة بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئة الدولية لمراقبة المخدرات.
 
وتحذر التقارير الدولية من أن الاستخدام غير الطبي للعقاقير والأدوية أصبح يشكل تهديدا كبيرا للصحة العامة اذ تتسبب المواد الأفيونية في 76 بالمئة من الوفيات بسبب سوء استخدام الدواء، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".
 
ويعمل مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة،الذي تأسس عام 1997 ويتخذ من العاصمة فيينا مقرا له، على السيطرة على انتشار المخدرات والحد من الجريمة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0909