آخر الأخبار :
عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان نشر اول فيديو وثائقي عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح (شاهد) حملة امنية في الكويت للقبض على المتعاطين.. شاهد ماذا كانوا يفعلون؟ (فيديو) في تناقض غريب.. تركيا تكشف هوية ومهمة «الجاسوسين الإماراتيين» وتقرر حبسهما قيادي في المقاومة الجنوبية بعدن يهاجم التحالف العربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

«غريفيث»: تعثر اتفاق الحديدة قد يؤجل الذهاب إلى مشاورات يمنية جديدةي

«غريفيث»: تعثر اتفاق الحديدة قد يؤجل الذهاب إلى مشاورات يمنية جديدةي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-01-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
قال مارتن غريفيث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إن من الصعوبة الذهاب لجولة مفاوضات جديدة في حال تعثر تنفيذ اتفاق محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي البلاد.
 
جاء ذلك خلال لقاء غريفيث بقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية في الرياض، اليوم الثلاثاء، حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
 
وعبر "غريفيث" عن قلقه إزاء تعثر تنفيذ اتفاق السويد، مؤكداً حرص الأمم المتحدة على تنفيذ القرار الدولي 2216 الخاص باليمن. المتعلق بسحب سلاح الحوثيين وانسحابهم من المدن.
 
وأضاف أن الأمم المتحدة مع استعادة الدولة في اليمن وإنجاز الحل السلمي بما يحفظ امن واستقرار ووحدة اليمن.
 
وكانت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي قد اتفقتا على أن تبدأ جولة مشاورات جديدة نهاية يناير/كانون الثاني الجاري، ضمن اتفاق السويد.
 
وينص اتفاق الحديدة على انسحاب وإعادة انتشار للقوات الحكومية والحوثيين من المدينة والموانئ "رأس عيسى، الحديدة، الصليف".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.106