آخر الأخبار :
قيادي حوثي يعترف (بحيث لا يشعر) بأن الإصلاح سبب المشاكل في الجنوب (فيديو) قيادي حوثي: معركة الإصلاح في تعز معركة وطنية ونحن معهم (فيديو) أم تترك ابنها الرضيع في الشارع بصنعاء.. وبجانبه هذه الرسالة المؤلمة (صور) فيديو مقتل 78 شخصاً جراء انفجار مصنع كيماويات في الصين دكتور الاقتصاد اليمني «العسلي» يقدم نصيحة لوجه الله إلى محافظ تعز بشأن المواجهات هناك (نصها) مأرب .. مسلحون قبليون يخطفون تسعة من موظفي صافر شاهد فيديو.. لحظة سلب مواطن سعودي في جدة بالسعودية تفاصيل كسر أكبر محاولة تسلل حوثية داخل مدينة الحديدة تزامنت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟ الدولار ينخفض من جديد امام الريال اليمني مساء الاثنين 25 مارس في صنعاء وعدن (اسعار الصرف)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

إعلان سعودي هام للعالم بشأن النفط والغاز

إعلان سعودي هام للعالم بشأن النفط والغاز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-01-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، الأربعاء (9 يناير 2019)، عن زيادة احتياطيات المملكة الثابتة من النفط والغاز.
 
وأوضحت أن هذا الإعلان يأتي بعد إجراء مراجعة من طرف مستقل أكد هذه الزيادة؛ حيث خضعت الاحتياطيات في منطقة امتياز “أرامكو السعودية” لمصادقة من قبل شركة ديغويلر آند ماكنوتن (D&M) الرائدة.
 
وبعد انتهاء عملية المصادقة، اتضحت زيادة احتياطيات منطقة امتياز “أرامكو”، حيث بلغت احتياطيات النفط 268.6 مليار برميل، واحتياطيات الغاز 325.1 تريليون قدم مكعب.
 
وفيما يلي تفصيل هذه الزيادة:
 
– سبق للمملكة الإعلان أنه في 31 ديسمبر 2017 بلغت احتياطيات النفط والغاز 266.3 مليار برميل من النفط، و 307.9 تريليونات قدم مكعبة قياسية من الغاز، منها 260.9 مليار برميل من النفط، و302.3 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز، تمثل تقديرات الاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في منطقة امتياز أرامكو السعودية.
 
– بعد المصادقة، زادت احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية في نهاية عام 2017 بواقع 2.2 مليار برميل نفط لتصبح 263.1 مليار برميل من النفط، وبواقع 17.2 مليار قدم مكعب من الغاز لتصبح 319.5 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
 
– بالإضافة إلى احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية، تمتلك المملكة أيضًا نصف الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة المملوكة بالمشاركة للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، علمًا بأن حصة المملكة من الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة (البرية والبحرية مجتمعة) تبلغ 5.4 مليار برميل بالإضافة إلى موارد الغاز البالغة 5.6 تريليون قدم مكعبة.
 
– وعليه، فإن المراجعة الأخيرة التي أجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن لاحتياطيات النفط في منطقة امتياز أرامكو السعودية رفعت إجمالي الاحتياطيات النفطية الثابتة في المملكة اعتبارًا من نهاية عام 2017 إلى نحو 268.5 مليار برميل من النفط و325.1 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1309