آخر الأخبار :
حادث مروري مروع في ذمار ومقتل 12 راكب انفجار يهز منطقة الزراعة بصنعاء.. والسبب! الحوثيون يعلنون اسماء المشائخ والقيادات الذين قتلوا في مواجهات عمران.. (تعرف عليهم) الكشف عن تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات "مخفية" عن أجهزة الرادار اقتتال دامي بين الحوثيين ومسلحين قبليين في عمران وسقوط قتلى بينهم مشائخ وقيادات اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م) الشرطي اليمني الأمريكي ماجد العوبلي وزميله كنان سعيد ينقذان طفله في بافلو أمريكا

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

إعلان سعودي هام للعالم بشأن النفط والغاز

إعلان سعودي هام للعالم بشأن النفط والغاز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-01-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، الأربعاء (9 يناير 2019)، عن زيادة احتياطيات المملكة الثابتة من النفط والغاز.
 
وأوضحت أن هذا الإعلان يأتي بعد إجراء مراجعة من طرف مستقل أكد هذه الزيادة؛ حيث خضعت الاحتياطيات في منطقة امتياز “أرامكو السعودية” لمصادقة من قبل شركة ديغويلر آند ماكنوتن (D&M) الرائدة.
 
وبعد انتهاء عملية المصادقة، اتضحت زيادة احتياطيات منطقة امتياز “أرامكو”، حيث بلغت احتياطيات النفط 268.6 مليار برميل، واحتياطيات الغاز 325.1 تريليون قدم مكعب.
 
وفيما يلي تفصيل هذه الزيادة:
 
– سبق للمملكة الإعلان أنه في 31 ديسمبر 2017 بلغت احتياطيات النفط والغاز 266.3 مليار برميل من النفط، و 307.9 تريليونات قدم مكعبة قياسية من الغاز، منها 260.9 مليار برميل من النفط، و302.3 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز، تمثل تقديرات الاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في منطقة امتياز أرامكو السعودية.
 
– بعد المصادقة، زادت احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية في نهاية عام 2017 بواقع 2.2 مليار برميل نفط لتصبح 263.1 مليار برميل من النفط، وبواقع 17.2 مليار قدم مكعب من الغاز لتصبح 319.5 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
 
– بالإضافة إلى احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية، تمتلك المملكة أيضًا نصف الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة المملوكة بالمشاركة للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، علمًا بأن حصة المملكة من الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة (البرية والبحرية مجتمعة) تبلغ 5.4 مليار برميل بالإضافة إلى موارد الغاز البالغة 5.6 تريليون قدم مكعبة.
 
– وعليه، فإن المراجعة الأخيرة التي أجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن لاحتياطيات النفط في منطقة امتياز أرامكو السعودية رفعت إجمالي الاحتياطيات النفطية الثابتة في المملكة اعتبارًا من نهاية عام 2017 إلى نحو 268.5 مليار برميل من النفط و325.1 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1001