آخر الأخبار :
منطقة جديدة تثور على الحوثيين في حجة وتطردهم من مركز المديرية (تفاصيل) مقتل قيادي حوثي بارز في قفلة عذر (الاسم) طيران التحالف يستهدف دبابة للحوثيين في حجور (صورة) الجوازات السعودية تجيب على آخر مستجدات إعفاء الرسوم بالنسبة للمقيمين فيديو.. رصدتها كاميرات المراقبة.. سعودية ترمي بطفلها عند باب مسجد في جدة وتهرب شاهد بالفيديو: حريق ضخم يلتهم أحد الفنادق اليوم الأحد في مكة المكرمة «التحالف» ينشر فيديو من الجو لعمليات مساندة قبائل حجور (شاهد) السعودية: فيديو لحظة سقوط سيارة من قمة جبل بـ فيفاء. جازان.. والمفاجئة! إيران تفاجئ السعودية وتكشف النقاب عن أول غواصة إيرانية في مياه الخليج مزودة بصواريخ كروز (فيديو) بالفيديو: لحظة انهيار مبنى جامعي في روسيا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي

المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-01-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
تمكنت قبائل حجور بمحافظة حجة اليوم الثلاثاء من أسر ٢٢ عنصراً من مسلحي جماعة الحوثي، فيما جرح أربعة آخرون والحقت بهم خسائر باهظة إثر مواجهات مسلحة شهدتها المنطقة.
 
وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي أقدمت على قتل امرأة واصابة مواطن آخر من قبيلة ذويحيى، التي حاولوا اقتحامها، الا ان القبائل كان ردهم حاسما وتمكنوا من صد الميليشيات التي تلقت ضربة موجعة  .
 
وأوضحت المصادر أن قبائل مديرية قارة التابعة لحجور أسروا ٢٢ مسلحاً حوثياً بعد أن احرقوا طقمين واغتنموا طقمين آخرين، فيما جرح أربعة مسلحين ولاذ البقية بالفرار.
 
 ولم ترد أي تفاصيل أخرى، الا أن الحوثيون يحاولون  منذ أشهر وبوتيرة عالية الدخول الى مناطق حجور الجبلية للتمركز فيها بعد أن أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا من اتجاه الغرب والتي وصلت الى حدود مستبأ، الواقعة بجوار حجور.
 
ورغم استخدام الحوثيين كافة الأساليب لإقناع القبائل بالدخول الى مناطقهم الا انهم واجهوا رفضا قبليا كبيرا لتحول مناطقهم لساحة حرب مفتوحة.
 
 وتعد حجور من أوائل القبائل التي واجهت الحوثيين ومشروعها الطائفي منذ بدء وقت مبكر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1485