آخر الأخبار :
منطقة جديدة تثور على الحوثيين في حجة وتطردهم من مركز المديرية (تفاصيل) مقتل قيادي حوثي بارز في قفلة عذر (الاسم) طيران التحالف يستهدف دبابة للحوثيين في حجور (صورة) الجوازات السعودية تجيب على آخر مستجدات إعفاء الرسوم بالنسبة للمقيمين فيديو.. رصدتها كاميرات المراقبة.. سعودية ترمي بطفلها عند باب مسجد في جدة وتهرب شاهد بالفيديو: حريق ضخم يلتهم أحد الفنادق اليوم الأحد في مكة المكرمة «التحالف» ينشر فيديو من الجو لعمليات مساندة قبائل حجور (شاهد) السعودية: فيديو لحظة سقوط سيارة من قمة جبل بـ فيفاء. جازان.. والمفاجئة! إيران تفاجئ السعودية وتكشف النقاب عن أول غواصة إيرانية في مياه الخليج مزودة بصواريخ كروز (فيديو) بالفيديو: لحظة انهيار مبنى جامعي في روسيا

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مباحثات يمنية ألمانية لرفع التجميد عن حسابات البنك المركزي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-01-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
عقدت اليوم الثلاثاء بمقر البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي بعدن جلسة محادثات جمعت محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام والسفيرة الألمانية باليمن كارولا مولر.
 
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون ما بين البنك المركزي والحكومه الألمانية وإجراءات اعاده فتح بعض حسابات البنك المركزي التي تم تجميدها من قبل بعض البنوك الألمانية.
 
وقال حسين القعيطي وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية أنه تم التأكيد  على أهمية رفع التجميد عن هذه الحسابات لان البنوك الألمانية كانت البنوك الرئيسية للبنك المركزي اليمني وللجهاز المصرفي اليمني في سداد جميع الالتزامات الحكومية وللقطاع الخاص بعملة اليورو .
 
ونوه  أن  رفع التجميد عن هذه الحسابات سيمكن البنك المركزي من استخدام هذه الحسابات في دفع التزاماته باليورو اضافة الى تعزيز التعاون بين البنوك الالمانية واليمنية.
 
من جهتها رحبت السفيرة الالمانية بالجهود المبذولة لرفع التجميد عن حسابات البنك المركزي ' لافتة إلى أنها تخاطبت مع البنوك الالمانية في هذا الإتجاه وأنها في انتظار الرد منهم .
 
 وتم خلال اللقاء عرض إجراءات منح الاعتمادات المستندية لتمويل الاستيراد من السلع الغذائية الأساسية وما تم سحبه من الوديعة السعودية حتى الآن.
 
 المركز الإعلامي والثقافة المصرفية - البنك المركزي اليمني
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1088