آخر الأخبار :
قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

زلزال شديد يضرب جنوب المكسيك على الحدود مع غواتيمالا

زلزال شديد يضرب جنوب المكسيك على الحدود مع غواتيمالا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-02-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
نشر عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية و الطاقة و المخاطر الصناعية " على صفحته بالفيس بوك عن حدوث زلزال اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 الساعة 4:14 مساء بالتوقيت العالمي الموحد UTC ضرب جنوب غرب المكسيك مركزه داخل أراضي ولاية تشياباس ( Chiapas)، الواقعة الى اقصى الجنوب من المكسيك على الحدود مع جمهورية غواتيمالا في أمريكا الوسطى.
 
و يقول الزلزال كانت قوته 6.6 درجة على مقياس رختر بحسب مراكز رصد الزلازل و هيئة المسح الجيولوجي الامريكية، ونوه أن الزلازل بهذة الشدة يعد زلازل شديد و مدمر رغم ان مركز الزلزال كان على مسافة عميقة من سطح الأرض على عمق 67.9 كيلومتر الا انه من المتوقع ان يكون له تاثير على المدن القريبة خصوصا ولاية تشياباس و جمهورية غواتيمالا بدرجة رئيسية و كذلك السلفادور اما المناطق التي سوف يشعر سكانها بالزلزال فهي على نطاق اوسع ليصل الى ولايات أخرى من المكسيك و أمريكا الوسطى الا أن تأثير يكون أقل مقارنة بولاية تشياباس و جمهورية غواتيمالا، مشيرا الى ان المكسيك تقع على منطقة نشطة زلزاليا وكثيرا ما تتعرض لزلازل شديدة. 
 
و يقول لا توجد اي تصريحات رسمية او تقارير عن ضحايا او أضرار حتى كتابة هذا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1106