آخر الأخبار :
قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عضو حكومي بفريق الاسرى: الحوثيون اعترفوا بألفي مختطف مدني وأنكروا 6 آلاف آخرين

عضو حكومي بفريق الاسرى: الحوثيون اعترفوا بألفي مختطف مدني وأنكروا 6 آلاف آخرين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-02-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
قال عضو فريق الأسرى والمختطفين الحكومي ماجد فضائل، إن مليشيا الحوثي اعترفت بوجود ألفي مدني في سجونها فيما أنكرت ستة آلاف آخرين.
 
وأوضح في تصريح لصحيفة "عكاظ" أن اجتماع عمان (الثلاثاء) القادم سوف يحدد مصير أكثر من 16 ألف أسير ومختطف ومفقود بينهم ألفا شخص اعترفت بهم المليشيا، فيما العدد الباقي سيخضع للنقاش
 
وأضاف "ستتم على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء مناقشة الأسماء التي أنكرت المليشيا وجودها وسنقدم أدلة وإثباتات دامغة على أنهم لا يزالون في سجون الحوثي.
 
وأشار إلى أن الأسماء التي تقدمت بها الحكومة والبالغ عددها أكثر من 9 آلاف مختطف جميعهم مدنيون.
 
ولفت إلى أن من بين المختطفين مفقودين ومخفيين قسرا.
 
وأعلن الأردن أمس موافقته على طلب من الأمم المتحدة لاستضافة جولة جديدة من المحادثات بين ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في عمان لبحث اتفاق الأسرى.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن «الأردن وافق على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، لعقد اجتماع في عمان الأسبوع القادم بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثي لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين».
 
 
وكان رئيس مجلس الأمن المندوب الدائم لغينيا الإستوائية السفير ندونغ مبا، دعا أمس الأطراف اليمنية إلى احترام اتفاق ستوكهولم، معربا في مؤتمر صحفي عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في اليمن، وشدد على ضرورة تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه خاصة البند المتعلق بتبادل الأسرى والمضي قدما في العملية السياسية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0968