آخر الأخبار :
اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بسبب التفافهم على اتفاقية السويد.. الإمارات تهدد باستخدام القوة لتغيير حسابات الحوثيين على الأرض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-02-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
هدد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي، اليوم الأحد 3 فبراير/شباط، باستخدام القوة العسكرية لتغيير حسابات الحوثيين على الأرض وإجبارهم على استئناف العملية السياسية، مؤكدا في الوقت ذاته التزام بلاده بتحقيق "الحل السياسي" للصراع في اليمن أولا. 
 
واتهم قرقاش الحوثيين وحلفائهم الإيرانيين بعرقلة اتفاقية السلام، وتحدي قرارات مجلس الامن ذات الصلة، بحسب وكالة الانباء الاماراتية الإماراتية "وام"، التي نقلت تلك التصريحات المتزامنة مع سلسلة من الاجتماعات السياسية، التي عقدها قرقاش مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية هذا الأسبوع في نيويورك من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع، وتحقيق مستقبل أكثر أملاً لكل اليمن حسب الوكالة. 
 
ونقلت وام عن الوزير الإماراتي تفاؤله بشأن آفاق التقدم في اليمن العام 2019، حيث قال: "لا نزال ملتزمين بدعم تنفيذ اتفاقية استكهولم، فبعد سنوات من الاقتتال، جاءت محادثات استكهولم كونها فرصة نادرة للانتقال من المواجهة العسكرية إلى المفاوضات السياسية. ومع ذلك، فهي تتطلب التزاماً لتحويل الاتفاقية إلى أمر واقع". 
  
وأكد قرقاش في حديثه لـ "وام" توثيق ما يقارب من 1000 حالة انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل الحوثيين على مدى الأسابيع الماضية، ما أدى إلى مقتل 71 من القوات اليمنية وإصابة 534 آخرين. وقال: "ندعو المجتمع الدولي إلى إقناع الحوثيين ومن يساندهم بأنهم سوف يتحملون مسؤولية انهيار الاتفاقية إذا استمروا بتجاهل الامتثال بالتزاماتهم القانونية الدولية".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0996