آخر الأخبار :
خبر صادم.. الحوثيون يقتحمون منطقة العود في إب وسقوط جبل العود الاستراتيجي بأيديهم (تفاصيل ما حدث) إليكم كشوفات توزيع البنزين ليوم غدٍ الجمعة الموافق 19 ابريل في امانة العاصمة صنعاء بشرى سارة للمواطنين بشأن أزمة المشتقات النفطية (تفاصيل) أزمة الغاز لماذا لا تقوم الشرعية بتدويلها؟ مقطع فيديو يظهر مضاربه عنيفة بين رجل مسن وامرأته مع شابين في أحد شوارع جدة السعودية (تفاصيل) الدولار يعاود ارتفاعه في صنعاء دون عدن (اسعار الصرف في صنعاء وعدن الخميس 18 ابريل 2019م) فلكي يمني: حالة جوية غزيرة الأمطار على اليمن خلال الايام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات وسط صنعاء .. وهذا ما حدث! إيران تستنفر لمواجهة «أخطر هجوم قادم من السعودية منذ 40 عاما» السلطات السعودية تفرج عن الفنان «علي الحجوري»

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

سياحة .. كيف تقضي عطلة في المالديف بأقل من 100 دولار؟

سياحة .. كيف تقضي عطلة في المالديف بأقل من 100 دولار؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-02-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
يتميز أرخبيل جزر المالديف بطبيعة سياحية فريدة تجعله مزارا خاصا ووجهة سياحية لأكثر من مليون سائح سنوياً، ومع تعالي صيحات مدوني السفر بأقل التكلفة (Low budget Travelers) ظهرت عدة أماكن بجزر المالديف في متناول الباحثين عن السفر بميزانية متوسطة.
 
ورغم ما يبدو عليه أن الطيران هو الجزء الأكثر كلفة بتلك الرحلة فإن المنتجعات السياحية الفاخرة هناك تبدأ الليلة بها من مئتي دولار دون وجبات، لكن وسائل النقل إليها محدودة وغالبا ما تكون بالتاكسي الطائر Air taxi وهي طائرة بحرية مرتفعة التكلفة، وفور معرفة ذلك يصدم المسافرون وربما يغيرون الوجهة.
 
لكن بعض الجزر المحلية بالمالديف يُسمح لأهلها بفتح بيوت للضيافة وعادة ما يكون القائمون على هذه البيوت متقاعدين من وظائف أعمال فندقية بالمنتجعات الفاخرة وقرروا بدء عملهم الخاص، فتكون مرتبة ونظيفة وأشبه ببيوت الشباب "بيوت الضيافة" (Hostels) ولكنها تقدم غرفاً مزدوجة أو ثلاثية ويتألف البيت من ثلاث لعشر غرف وتتسم بالهدوء والخصوصية.
 
كما يمكن التمتع بطابع محلي في الرحلة حيث يعمل البعض في هذه البيوت على توفير وجبات محلية بأسعار متوسطة ولن تتعدى الثلاث وجبات عشرين دولارا، بالإضافة لمتوسط سعر الفرد بالغرفة من 15- 25 دولارا حسب الموسم السياحي.
 
ويمكنكم الاستكشاف عبر مواقع البحث الفندقي عن Maldives guest houses لتجدوا باقة متنوعة من تلك الغرف.
 
لا تنخدع بسعر الليلة
أسعار بيوت الإقامة في بعض الأحيان تكون مغرية ولكنها خادعة في ذات الوقت، لذا عليك الانتباه إلى محل الجزيرة وموقعها من العاصمة ماليه.
 
فبعد التوصل إلى بيت ضيافة مناسب، قم بالبحث عبر غوغل عن اسم الجزيرة لتعرف طبيعتها وشواطئها، فكلما بعدت الجزر عن العاصمة زادت تكلفة النقل البحري من المطار لبيت الضيوف، فربما نجد بيت ضيوف بثلاثين دولارا للغرفة المزدوجة ولكن يبعد عن العاصمة بصورة تجعل الانتقال إليه بثلاثمئة دولار، إذن تكلفة الليلة ليست الأساس في البحث.
 
مميزات بيت الضيافة
سوف يحاول البعض إقناعك لدى وصولك لتغيير وجهتك لأماكن أكثر تكلفة من أجل متعة أكبر، لا شك أن للفخامة رونقها، لكن لبيوت الضيافة سحرها الخاص، ومن أهم مميزاتها أن كل البرامج في بيوت الضيافة هي ذاتها الموجودة بالمنتجعات المجاورة ولكن بأسعار أقل، كما توجد في كل جزيرة شواطئ متعددة للسباحة والغوص ومشاهدة الشُعب المرجانية.
 
أبرز الأنشطة
والأنشطة في بيوت الضيافة لا تختلف عن المنتجعات، بل على العكس فغالبية المنتجعات تعد يوما خاصا في الجزر المحلية للتعرف على طبيعة الحياة والمناظر الخلابة هناك بأغلب الجزر المحلية، كما توجد غابات استوائية ومطاعم محلية وغيرها من مناظر طبيعية غير موجودة بالمنتجعات الفاخرة.
 
وتكلفة الأنشطة تعادل قيمة التنقل بالمركب السريع لمشاهدة ما هو خارج الجزيرة، أي أنك تتمتع بالشواطئ مجاناً ولكن مع ممارسة أنشطة عديدة مثل الغوص لعمق بسيط Snorkeling لمشاهدة الشُعب، بالإضافة للرحلات إلى جزر غير مأهولة بالسكان والتي تتسم بالطبيعة الساحرة والذهاب لقضاء يوم على الرمال Sandbank وهي تجمعات رملية وسط المحيط لها سحر رومانسي، وتشتهر شواطئها بأنها المكان المفضل للسياح لالتقاط الصور التذكارية.
 
وتتراوح تكلفة التنقل خارج الجزر من عشرة وحتى خمسين دولارا للفرد، أما الغوص فله رحلاته الخاصة مع مراكز الغوص التابعة لكل جزيرة وتكلفته تتراوح بين خمسين وسبعين دولارا شاملة التنقلات.
 
وكلما كان المسافرون في مجموعات كانت التكلفة أقل مقارنة بما تدفعه إذا كنت بمفردك، فمعظم الأنشطة تحتاج لمركب سريع من أجل الانتقال إليها.
 
لذلك يُنصح إن كنت تسافر بمفردك، أن تنسق الأنشطة مع بيت الضيافة أو عبر تطبيق Travello حيث تجد مسافرين معك وربما تخططون أنشطة سوياً لتكلفة انتقال أقل.
 
أشهر الجزر لرحلات الغوص الساحرة
- مافوشي Maafushi: وبها العديد من بيوت الضيافة، والأهم أنها تبعد عشرين دقيقة من العاصمة "ماليه" مما يجعلها سهلة الوصول ومنخفضة التكلفة من حيث الانتقالات.
 
- جورايدهوو Guraidhoo: وهي ممتعة غير أنها تتميز بهدوئها فهي أقل ازدحاماً من مافوشي التي تعتبر أشهر الوجهات السياحية قليلة التكلفة بالمالديف.
 
 - هيمافوشي Himmafushi: تقع شمال العاصمة وتبعد عنها عشر دقائق بالمركب السريع، وذات طبيعة ساحرة ونقاط غوص جيدة.
 
وتستطيع الحصول على غرفة مزدوجة بأربعين دولارا أي أن تكلفة الفرد عشرون دولارا، والطعام بحوالي عشرين دولارا، ويمكنك أن تستمتع بشواطئ الجزيرة وغاباتها مجاناً، كما يتاح لك الاستمتاع بأحد الأنشطة نظير عشرين إلى خمسين دولارا، وبذلك تقضي يوما رائعا بالمالديف بأقل من مئة دولار.
 
المصدر : الجزيرة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1255