آخر الأخبار :
الدولار يعاود ارتفاعه في صنعاء دون عدن (اسعار الصرف في صنعاء وعدن الخميس 18 ابريل 2019م) فلكي يمني: حالة جوية غزيرة الأمطار على اليمن خلال الايام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات وسط صنعاء .. وهذا ما حدث! إيران تستنفر لمواجهة «أخطر هجوم قادم من السعودية منذ 40 عاما» السلطات السعودية تفرج عن الفنان «علي الحجوري» صدور حكم من المحكمة على قاتل مستشار وزير الدفاع اليمني في مصر والده يطالب بالتحقيق... خطأ طبي يتسبب في سقوط يد طفل من جسده ووفاته بالسعودية السفير «أحمد علي عبدالله صالح» يجري إتصال هاتفي بأحد اعضاء مجلس النواب .. وهذا ما قاله! سوني تكشف مواصفات «بلاي ستيشن 5» إليكم اسباب الهبوط..الدولار يهبط في صنعاء (اسعار الصرف مساء الأربعاء 17 ابريل 2019م بصنعاء وعدن)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

المديرة العامة لليونسكو تدين هجوماً أودى بحياة العديد من المدنيين بينهم صحفي في اليمن

المديرة العامة لليونسكو تدين هجوماً أودى بحياة العديد من المدنيين بينهم صحفي في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
دانت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، الهجوم الذي وقع في مدينة المخا الساحلية في اليمن، في الـ 28 كانون الثاني/يناير 2019م، وأدى إلى مقتل سبعة مدنيين من بينهم صحفي، وإصابة 20 آخرين من بينهم صحفي آخر.
 
ووفق ما جاء في بيان صحفي لليونسكو، لقي زياد الشرعبي، صحفي وفني المونتاج في قناة أبو ظبي، حتفه جراء انفجار عبوة ناسفة في سوق مدينة المخا. وأدى الانفجار أيضا إلى إصابة مراسل قناة أبو ظبي في اليمن فيصل الذبحاني.
 
ووصفت المديرة العامة لليونسكو مقتل الصحفي زياد الشرعبي بمثابة "ضربة لمهنة الصحافة وإحباط لقدرتها على إعلام الجمهور بشأن النزاع الدائر في اليمن". ودعت جميع الأطراف إلى حماية المدنيين والصحفيين وفقا لأحكام القانون الدولي، متمنية الشفاء العاجل للصحفي فيصل الذبحاني وجميع المصابين جراء التفجير.
 
هذا وتعمل اليونسكو على تعزيز سلامة الصحفيين، من خلال التوعية بدورهم المهني وبناء القدرات واتخاذ مجموعة من الإجراءات الملموسة في هذا الصدد، لا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0995