آخر الأخبار :
استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير) التعليم العالي يكشف موعد صرف مستحقات الطلاب المبتعثين لعام 2018م تفاصيل عملية الإنزال الجوي التى نفذها التحالف العربي في حجور السعودية: السماح للزائرين اليمنيين بالعمل والحصول على الاقامة.. لكن بشرط ! وزارة النفط تعلن تسعيرة جديدة للغاز المنزلي بصنعاء.. في ظل استمرار للأزمة فيديو اليوم للقيادي الحوثي «محمد العماد» يقول انه لا توجد قبائل ولا قبيلة .. وان الحميرين أصلهم يهود.. شاهد! للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً عاجل: انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019م) أول ظهور لشبيه الأمير محمد بن سلمان إلى جواره .. (فيديو) هذا ما حدث اليوم في العاصمة السعودية الرياض .. شاهد (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

المديرة العامة لليونسكو تدين هجوماً أودى بحياة العديد من المدنيين بينهم صحفي في اليمن

المديرة العامة لليونسكو تدين هجوماً أودى بحياة العديد من المدنيين بينهم صحفي في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
دانت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، الهجوم الذي وقع في مدينة المخا الساحلية في اليمن، في الـ 28 كانون الثاني/يناير 2019م، وأدى إلى مقتل سبعة مدنيين من بينهم صحفي، وإصابة 20 آخرين من بينهم صحفي آخر.
 
ووفق ما جاء في بيان صحفي لليونسكو، لقي زياد الشرعبي، صحفي وفني المونتاج في قناة أبو ظبي، حتفه جراء انفجار عبوة ناسفة في سوق مدينة المخا. وأدى الانفجار أيضا إلى إصابة مراسل قناة أبو ظبي في اليمن فيصل الذبحاني.
 
ووصفت المديرة العامة لليونسكو مقتل الصحفي زياد الشرعبي بمثابة "ضربة لمهنة الصحافة وإحباط لقدرتها على إعلام الجمهور بشأن النزاع الدائر في اليمن". ودعت جميع الأطراف إلى حماية المدنيين والصحفيين وفقا لأحكام القانون الدولي، متمنية الشفاء العاجل للصحفي فيصل الذبحاني وجميع المصابين جراء التفجير.
 
هذا وتعمل اليونسكو على تعزيز سلامة الصحفيين، من خلال التوعية بدورهم المهني وبناء القدرات واتخاذ مجموعة من الإجراءات الملموسة في هذا الصدد، لا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0937