أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حالة وفاة جديدة وعشرات الإصابات نتيجة أنفلونزا الخنازير في إب

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، بوفاة مواطن بأنفلونزا الخنازير بعد أيام من تسجيل حالات إصابة ووفاة في عدد من مديريات المحافظة.
 
وقالت مصادر محلية، إن مواطناً توفي بعد نقله من محافظة إب إلى العاصمة صنعاء، نتيجة إصابته بأنفلونزا الخنازير، والذي انتشر مؤخراً بشكل كبير في إب.
 
وتقول المصادر، إن المواطن أصيب قبل أيام بالأنفلونزا، وتدهور وضعه الصحي ليفارق الحياة اليوم بعد رحلة علاجية بين إب وصنعاء كلفته مبالغ باهظة.
 
وفي وقت سابق، أصيبت أسرة المواطن المكونة من عشرة أشخاص بأنفلونزا الخنازير بينهم أطفال ونساء، وتماثلوا للشفاء بعد نقلهم لأحد مستشفيات مدينة إب.
 
وتأتي هذه الوفاة بعد أيام من تسجيل خمس حالات وفاة في العدين وبعدان بإب وإصابة للعشرات من المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.
 
وشهدت محافظة إب، مؤخراً، انتشاراً واسعاً للأوبئة والأمراض القاتلة، بينها: الكوليرا والحصبة والدفتيريا والتهاب السحايا... في ظل غياب دور الجهات الصحية لمواجهتها والتوعية بمخاطرها والحد من إيقاع المزيد من الضحايا.
 
وكانت تقارير صحية قالت إن 79 حالة وفاة شهدتها صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة الحوثيين جراء وباء أنفلونزا الخنازير خلال شهر يناير الماضي.

Total time: 0.0585