آخر الأخبار :
امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإعلام العسكري: الحوثيون يعاودون قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

الإعلام العسكري: الحوثيون يعاودون قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-02-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
قال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية إن جماعة الحوثي عاودت استهداف مطاحن البحر الأحمر، ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن.
 
وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لوكالة "خبر"، إن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، استهدفت مساء الثلاثاء 12 فبراير/شباط 2019، مطاحن البحر الأحمر الواقعة في مناطق سيطرة المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة.
 
وأكد المصدر أن قذيفة هاون سقطت جوار صوامع الغلال المليئة بكميات كبيرة من مادة القمح تابعة لبرنامج الغذاء العالمي وتكفي لأكثر من ثلاثة ملايين جائع.
 
وسبق أن استهدفت المليشيات الحوثية مطاحن البحر الأحمر وأصابت بقذائف الهاون إحدى الصوامع ما تسبب باحتراقها وإتلاف ما تحتويه من قمح.
 
الجدير بالذكر أن المليشيا الحوثية رفضت، منتصف الشهر الفائت، وبحضور فريق تابع للأمم المتحدة، فتح الطريق في مناطق سيطرتها لتوزيع القمح من مطاحن البحر الأحمر، ما يؤكد أن القضايا الإنسانية ليست في أولوياتها.
 
وكان برنامج الغذاء العالمي كشف، في وقت سابق، سرقة المليشيات الحوثية للمساعدات الغذائية والإنسانية.
 
كما حمل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك المليشيات الحوثية مسؤولية تلف مخزون القمح في مطاحن البحر الأحمر وتفاقم المجاعة، مؤكدًا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، الأسبوع الماضي، عدم سماح الحوثيين للمنظمات الدولية بالوصول إلى مخازن الحبوب منذ أربعة أشهر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1734