آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إيران تفاجئ السعودية وتكشف النقاب عن أول غواصة إيرانية في مياه الخليج مزودة بصواريخ كروز (فيديو)

إيران تفاجئ السعودية وتكشف النقاب عن أول غواصة إيرانية في مياه الخليج مزودة بصواريخ كروز (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
كشف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، النقاب عن الغواصة الإيرانية "فاتح" المحلية الصنع والمزودة بصواريخ "كروز".
 
وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، تلتحق الغواصة "فاتح" بالخدمة في البحرية الإيرانية، اليوم، وبالتحديد ضمن أسطول الجنوب التابع للقوة البحرية للجيش المنتشر في مياه الخليج وبحر عمان.
 
وأفادت الوكالة أن إيران لم تکن تمتلك أي غواصة في أسطولها البحري قبل الثورة الإيرانية، كما أن غواصة "الكوسج" التي ابتاعتها آنذاك من أمريكا، لم يتم تسليمها مطلقا بعد انتصار الثورة.
 
وكانت أول الغواصات التي التحقت بأسطول القوة البحرية للجيش الإيراني، خلال التسعينيات، هي الغواصات الثلاثة التي ابتاعتها إيران من روسيا من فئة "كيلو"، وتم إطلاق أسماء، نوح وطارق ويونس عليها، وفقا لوكالة "فارس".
وكشفت الوكالة سبب تصنيع الغواصة "فاتح"، حيث إن العمق القليل نسبيا لمياه الخليج والذي لا يسمح للغواصات الثقيلة بالمناورة فيه، دفع الجمهورية الإيرانية إلى أن تتجه إلى تصميم وتصنيع الغواصات بما يتناسب وعمق هذه المياه، وكانت نتيجة ذلك تصميم وتدشين خط إنتاج غواصات فئة "غدير" في نهاية صيف 2006.
 
ومن المقرر أن تلتحق غواصات "فاتح" عصر اليوم بشكل رسمي بأسطول القوة البحرية للجيش الإيراني، ويبلغ وزن هذا النوع من الغواصات (على السطح) أكثر من 500 طن، وستكون من غواصات الفئة شبه الثقيلة للجمهورية الإيرانية، حيث ستملأ الفراغ بين غواصات فئة "غدير" وفئة "كيلو"، وبعد إتمام صنع غواصات بوزن 1300 طن و3200 طن، ستمتلك الجمهورية الإيرانية تقنية تصنيع الغواصات في مختلف الفئات والأوزان، وفقا لوكالة "فارس".
 
وستحمل غواصة "فاتح" منظومة إطلاق وتوجيه صواريخ كروز البحرية، كما يمكن تجهيزها بـ4 طوربيدات و8 ألغام بحرية وطوربيدين احتياطيين
 
ويبلغ وزن غواصة "فاتح" تحت الماء 593 طنا، وسرعتها تحت الماء تصل تقريبا إلى 26 كيلومترا في الساعة، فيما تبلغ سرعتها فوق سطح الماء 11 عقدة بحرية (ما يعادل 20 كيلومترا في الساعة).

Total time: 0.1024