آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الخميس الموافق 18 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: سماع دوي انفجار كبير يهز جنوب صنعاء الحوثيون يقعون في كمين ويقتل 10 منهم في نهم والحوثيون يعززون إلى صرواح تأمين السفن قبالة سواحل اليمن وإيران بمشاركة سعودية.. وإحباط هجمات للحوثيين استقالة رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء.. والسبب! عاجل: صدور قرار جمهوري جديد بتعيين قائد كبير في منصب رفيع (الاسم) إليكم نص احاطة المبعوث الأممي إلى اليمن في جلسة مجلس الأمن الدولي لمتابعة الوضع في اليمن في اليمن.. شركة تربح اكثر من مليار و300 مليون ريال في عملية مصارفة واحدة التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التحالف يعلن موقفه من قبائل حجور، ويوجه دعوة للقبائل اليمنية، ويتحدث عن غياب الشرعية

التحالف يعلن موقفه من قبائل حجور، ويوجه دعوة للقبائل اليمنية، ويتحدث عن غياب الشرعية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-02-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي من الرياض، إن السعودية قدمت أكثر من 13 مليار دولار لدعم اليمن منذ عام 2014، مؤكدا أن التحالف يواصل عمليات الإغاثة لدعم الشعب اليمني.
 
وأكد أن التحالف يتعاون مع الأمم المتحدة والوكالات الدولية لدعم الشعب اليمني .. مشددا على أن جهود التحالف متواصلة ضد القاعدة وميليشيا الحوثي على حد سواء.
 
وأشار المالكي أن تحالف دعم الشرعية واصل توفير كل الدعم لإنجاح المساعي الدولية للحل في اليمن. في حين تواصل الميليشيات إطلاق الصواريخ البالستية وزرع الألغام البرية والبحرية.
 
وأكد أن جماعة الحوثي واصلت خرق اتفاقية استكهولم بأكثر من 1400 مرة، مشيرا إلى أن الحوثيين ينشرون دبابات وآليات عسكرية قرب المدراس والاحياء السكانية .
 
واعتبر أن انقلاب الحوثي وغياب الشرعية أديا إلى صعود التنظيمات الإرهابية في اليمن ،وقال إن العمليات العسكرية النوعية متواصلة في حضرموت وغيرها من المناطق اليمنية.
 
وعرض في المؤتمر الصحافي صورا وفيديوهات لحصيلة الأسلحة والمخدرات والأسلحة إيرانية الصنع التي تمت مصادرتها من الميليشيات الحوثية. كما عرض أسلحة مصادرة تابعة لتنظيم القاعدة.
 
وشدد على أن التحالف يسعى بشكل حثيث للقضاء على القدرة العسكرية للحوثيين وتقليصها. لافتا إلى أن الحوثيين يواصلون اتخاذ المدنيين اليمنيين دروعا بشرية.
 
ونفى المتحدث باسم التحالف أنباء وصول أسلحة أميركية إلى الحوثيين والقاعدة في اليمن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0919