آخر الأخبار :
التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً

للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
تعتزم تركيا رفع أسعار البنزين اعتباراً من منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء، بمقدار 27 قرشاً، لتكون هذه هي الزيادة الثانية من نوعها خلال أسبوعين، والرابعة خلال شهر واحد، في خطوة تسعى من خلالها حكومة أنقرة لزيادة إيرادات الحكومة المحلية .
 
جاء ذلك بحسب ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام التركية، الإثنين، نقلاً عن معلومات واردة من نقابة محطات الإمداد بالطاقة، والنفط، والغاز الطبيعي (EPGİS) .
 
ووفق التسعيرة الجديدة سيرتفع سعر لتر البنزين في العاصمة أنقرة من 6.16 ليرة إلى 6.43، وفي إسطنبول من 6.09 إلى 6.36 ليرة، وفي إزمير من 6.14 إلى 6.41 ليرة .
 
تجدر الإشارة إلى أن الأسعار التي تحددها شركات التوزيع في تركيا تظهر الاختلافات الطفيفة فيما بينها من مدينة لأخرى، بسبب شروط المنافسة .
 
يذكر أن السلطات التركية رفعت سعر البنزين بنحو 17 قرشاً وسعر الديزل بنحو 18 قرشاً في الثامن من يناير/كانون الثاني الماضي .
 
وبعدها بأسبوع واحد، وتحديداً في 15 من ذات الشهر، شهدت أسعار المحروقات زيادة بمقدار 20 قرشاً على أسعار الديزل و16 قرشاً على أسعار البنزين .
 
وفي 5 فبراير/شباط الماضي، ارتفعت أسعار البنزين بمعدل 6 قروش على اللتر الواحد .
 
وبهذا أصبحت تركيا إحدى أغلى دول العالم في أسعار البنزين، وبالنظر إلى مستويات الدخل تعتبر تركيا الأغلى .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1083