آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل)

معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-02-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
صعدت جماعة الحوثية عسكريا داخل مدينة الحديدة غربي اليمن اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019، تزامنا مع انعقاد جلسة لمجلس الأمن لمناقشة اتفاق استوكهولم بشأن إعادة الانتشار في المدينة وموانئها الثلاثة.
 
واتهم الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية بالحديدة جماعة الحوثية بأنها حاولت في ساعات الصباح القيام بعملية تسلل صوب مناطق سيطرة قوات المقاومة المشتركة في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة.
 
وأكد أن المحاولة التي استمرت ساعات واستخدمت فيها جماعة الحوثية مختلف الأسلحة الرشاشة والمعدلات والقناصة وقذائف آر بي جي انتهت بالفشل الذريع أمام وحدات من حراس الجمهورية.
 
وأضاف الأعلام العسكري أنه في تمام الساعة 04:30 مساء عاودت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا إطلاق النار بكثافة من أسلحة رشاشة عيار 14.5 و12.7 صوب قوات المقاومة المشتركة في شارعي صنعاء والخمسين.
 
ويتزامن هذا التصعيد مع جلسة لمجلس الأمن للاستماع إلى إحاطة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن تطبيق اتفاق السويد، وفي ظل محاولات المليشيات الحوثية  التنصل من تنفيذ الاتفاق المعني بإعادة الانتشار في مدينة الحديدة وموانئها الثلاثة (ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى).
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1019