آخر الأخبار :
الحوثيون يقعون في كمين ويقتل 10 منهم في نهم والحوثيون يعززون إلى صرواح تأمين السفن قبالة سواحل اليمن وإيران بمشاركة سعودية.. وإحباط هجمات للحوثيين استقالة رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء.. والسبب! عاجل: صدور قرار جمهوري جديد بتعيين قائد كبير في منصب رفيع (الاسم) إليكم نص احاطة المبعوث الأممي إلى اليمن في جلسة مجلس الأمن الدولي لمتابعة الوضع في اليمن في اليمن.. شركة تربح اكثر من مليار و300 مليون ريال في عملية مصارفة واحدة التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل)

حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-02-2019    | منذ: 5 أشهر مضت

قالت مصادر إن اللواء صغير بن عزيز قدم استقالته عن رئاسة اللجنة الحكومية لتنسيق اعادة الانتشار في الحديدة بسبب تحيز غريفت والضغوط الساعية لإفراغ اتفاق ستوكهولم من مضمونه.

لكن الصحفي بسيم الجناني علق قائلا: حتى الآن لم يقدم رئيس الفريق الحكومي إستقالته من اللجنة بشكل رسمي وتدار حالياً عملية تواصل وضغوطات وإن أستمرت الضغوطات للقبول بالمقترح بصيغته المعدلة والغير مقبولة قد تقدم اللجنة إستقالتها بشكل جماعي. 

ويعد أحد اسباب تقديم بن عزيز استقالته هو أن الملف الإنساني كان المنطلق لايقاف معركة الحديدة وبدء مشاورات السويد وأول خطوة كانت معدة للتنفيذ فتح ممر إنساني لولا رفض الحوثيين، لكن غريفث يوم امس في خطابه أحال هذا الملف لآخر خطوة ستنفذ بعد الانسحابات وإعادة الانتشار في الموانئ الثلاثة بالمحافظة إستجابة لتعنت الحوثيين.

والغريب في ذلك هو ممارسة غريفيت الضغوط على وفد الحكومة بالقبول بتعديلات الحوثيين على اتفاق ستوكهولم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1342