آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل)

حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-02-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت

قالت مصادر إن اللواء صغير بن عزيز قدم استقالته عن رئاسة اللجنة الحكومية لتنسيق اعادة الانتشار في الحديدة بسبب تحيز غريفت والضغوط الساعية لإفراغ اتفاق ستوكهولم من مضمونه.

لكن الصحفي بسيم الجناني علق قائلا: حتى الآن لم يقدم رئيس الفريق الحكومي إستقالته من اللجنة بشكل رسمي وتدار حالياً عملية تواصل وضغوطات وإن أستمرت الضغوطات للقبول بالمقترح بصيغته المعدلة والغير مقبولة قد تقدم اللجنة إستقالتها بشكل جماعي. 

ويعد أحد اسباب تقديم بن عزيز استقالته هو أن الملف الإنساني كان المنطلق لايقاف معركة الحديدة وبدء مشاورات السويد وأول خطوة كانت معدة للتنفيذ فتح ممر إنساني لولا رفض الحوثيين، لكن غريفث يوم امس في خطابه أحال هذا الملف لآخر خطوة ستنفذ بعد الانسحابات وإعادة الانتشار في الموانئ الثلاثة بالمحافظة إستجابة لتعنت الحوثيين.

والغريب في ذلك هو ممارسة غريفيت الضغوط على وفد الحكومة بالقبول بتعديلات الحوثيين على اتفاق ستوكهولم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0954