آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تقرير دولي يكشف عن تفاصيل تمويل إيران لأنشطة الحوثيين

تقرير دولي يكشف عن تفاصيل تمويل إيران لأنشطة الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
قال تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة المعني باليمن: إن ميليشيات الحوثي تحصل على ما لا يقل عن 300 مليون دولار سنويًا من خلال الرسوم المفروضة على واردات الوقود عبر ميناء الحديدة (غرب اليمن)، وبمتوسط شهري يبلغ 24 مليون دولار، بجانب عائدات الوقود المباع في السوق السوداء والذي ارتفعت أسعاره عدة مرات خلال العامين الماضيين.
 
وأشار التقرير، الذي صدر نهاية ينايرالماضي وتم رفعه لمجلس الأمن الدولي نهاية الأسبوع المنصرم، إلى أن الحوثيين يتحصلون على 407 مليارات ريال يمني (نحو 740 مليون دولار)، كإيرادات تأتي من الشركات ورسوم ترخيص شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية والتبغ وغيرها.
 
وأكد إن موارد الحوثيين عديدة وإنهم مستمرون في تحصيل الإتاوات الجمركية في الموانئ الخاضعة لسيطرتهم في الحديدة والصليف، واستمروا أيضًا في تحصيل إيرادات جمركية إضافية في مدينة ذمار، التي تمر عبرها جميع الواردات تقريبًا بعد وصولها إلى اليمن من المعابر والموانئ الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1006