أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كيف أثرت معارك «حجور» في كشر على الحوثيين؟

- متابعة ورصد/ علي حمود الحجوري
لقد خسر الحوثي في حجور كل مايملك من مقومات البقاء واصبح يترنح ذليلا على وشك السقوط المدوي.
 
- على المستوى السياسي خسر الحوثي بحربه على قبائل #حجور الغطاء السياسي الذي كان يتذرع به انه حامي الوطن وحارس الشعب. فاتضح للجميع ممن يدافع عن الحوثي في الداخل والخارج انه يريد ان يحكم بعقلية طفل اهوج "احكمكم أو أقتلتكم". 
 
-وعلى المستوى العسكري خسر الحوثي المعركة ضد  حجور عسكريا برغم الهيلمة التي كان يحاول اظهار نفسه بها بأنه أصبح ذو شأن وانه يهدد أمن الخليج والاقليم إذ به تتحطم قواه وتنهار مليشياته أمام قبيلة لاتحمل الا سلاح شخصي.
 
-وعلى المستوى الاعلامي خسر الحوثي بحربه على حجور ماكان يروجه ويكسب به القبائل في الشمال الذين تقودهم الحمية والعصبية  بأنه يقاوم مايسميه "العدوان ودول الاحتلال الاجنبي والسودانيين والجنجاويد انكسر وهمه وتبدد زيفه  بالحقيقة المخزي عندما هجم بكل قوته ومليشياته وصواريخه على قبيلة لم يدخلها لاالجيش ولا التحالف ولا سوداني ولا امريكي ولم تشن عليه اي هجوم اوحرب حتى يشن حربا ضروسا وحصارا خانقا لاخصاعها واذلالها لسيطرته فكشف عن حقيقته النتنه بأنه هو #العدوان الحقيقي و #الغازي #المحتل.
 
-وعلى المستوى القبلي والشعبي خسر الحوثي بحربه على حجور قبائل كثيرة كانت تمده بالاف المقاتلين انخداعا باسطوانته المشروخه انه يدافع عن الوطن..
فإذ به بقف ملطخا بفضائحه وإفكه فيجمع ابناء القبائل ليقاتل بهم اخوانهم في حجور وهو الامر الذي رفضته كل القبائل وبشدة حتى المقاتلين انفسهم يوميا يسلم العشرات منهم انفسهم لابناء قبائل #حجور معللين ان المليشيات غررت بهم بقولهم انهم سيذهبون بهم للقتال في الحدود وجاؤوا بهم للقتال بهم ضد أخوانهم في حجور المعتدى عليهم في بيوتهم ومساكنهم ظلما وعدوانا.
 
-وعلى المستوى الاجتماعي اثبت الحوثي بحربه على حجور انه يستهدف النسيج الاجتماعي وينتهك الاعراف والاسلاف السائدة في المجتمع اليمني وانه يعتقل حتى النساء والاطفال الابرياء لأي قبيلة ترفض مشروعه وتقول لا للذل والاستعباد والمشروع الايراني ومافعله امس باعتقال امرأة من حجور وطلفها وبناتها الثلاث في صعدة إلا خير دليل على ذلك.
 
 - وعلى المستوى الاقتصادي يثبت الحوثي بحربه على حجور والحصار الخانق الذي يفرضه على المواطنين إلا ان الحوثي ليس رجل دولة وانما رجل عصابة وقاطع طريق ومبتز يستخدم اسلوب الحصار الاقتصادي والتجويع لتركيع القبائل المناوئة له وهذا مايرفضه كل مواطن حر في الشعب اليمني قاطبة. 
 
-وحتى على المستوى الانساني يثبت الحوثي بحربه على حجور انه عديم الانسانية والاخلاق والمرؤة فلم يسمح بدخول المنظمات الانسانية والاغاثية لدخول قبائل حجور المحاصرة منذ أكثر من شهر بل انه بسلوكه هذا فضح حتى المتحالفين معه سرا كالامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الاغاثية الذين يقفون معه ويتحججون بالوضع الانساني في الحديدة وغيرها تمت تعريتهم وفضحهم في حجور نظرا للقصف والقتل والحصار الذي تشنه المليشيا على منازل المواطنين الآهلة بالسكان المليئة بالاطفال والنساء وآلاف الاسر النازحة والحصار الاقتصادي والتجويع  المتعمد والقتل الممنهج ولم يحركو ساكنا ولم ينطقوا ببنس شفة. فعن أي إنسانية يتشدقون?! 
 
وحتى المشائخ الذين كان موالين لك في حجور ياحوثي ويقومون باعمال البلطجة والاغتيالات ورزاعة الالغام اصبحوا ضده لان قبائلهم قد نبذتهم فما معهم الا ان يقفوا ضدك ويقاتلوك بالاطقم والاموال التي وزعتها لهم .. فهنئيا لك اللعنة والخزي والنكال في حجور. 

Total time: 0.053