آخر الأخبار :
تحذير هام لليمنين من المواصفات والمقاييس بشأن بودرة العصائر كاميرا خفية في اليمن بنت تمثل انها ما تحترم ابوها، ردة فعل المخزن اسطورية (شاهد) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء اليوم الاحد 19 مايو 2019م في صنعاء وعدن سقوط قتلى وجرحى في المسراخ خلال نهب عصابات يقودها قيادي اصلاحي لمنزل محافظ تعز السابق (التفاصيل) السعودية تحذر رعاياها من السفر الى تركيا.. لهذا السبب! الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب» تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران! إعلامي سعودي يعلق على الحملة ضد السفير السعودي بهذه الكلمات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غوتيريش يلتقي بومبيو ويبحث معه أزمتي اليمن وفنزويلا

غوتيريش يلتقي بومبيو ويبحث معه أزمتي اليمن وفنزويلا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-02-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، بحث، مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، جهود إحلال السلام في اليمن وأزمة فنزويلا.
 
وقال المتحدث باسم المنظمة الأممية ستيفان دوجاريك إن بومبيو والأمين العام “ناقشا الوضع في اليمن، ولا سيما تنفيذ اتفاق ستوكهولم وأهمية أن تبدأ الأطراف بالمرحلة الأولى من الانسحاب من الحديدة”.
 
وأضاف “لقد ناقشا أيضا الوضع في فنزويلا والمنطقة”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
 
وعقد اللقاء الذي دام مدة 35 دقيقة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، بطلب من بومبيو.
 
وفيما يتعلق بفنزويلا دعا غوتيريش إلى إجراء مفاوضات سياسية جادة لإنهاء المواجهة بين زعيم المعارضة خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد والرئيس الفنزويلي المنتخب نيكولاس مادورو.
 
وتدفع الولايات المتحدة من أجل حشد المزيد من الاعتراف بغوايدو المدعوم من نحو 50 دولة حتى الآن، من بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا والعديد من دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل والأرجنتين وكولومبيا.
 
ويخشى مراقبون من احتمال حصول مواجهة عنيفة مع استمرار محاولات غوايدو إدخال مساعدات إنسانية أمريكية إلى فنزويلا عبر كولومبيا، في تحد لحكومة مادورو التي تتهم واشنطن باستخدام المساعدات كغطاء لتغيير النظام، إلا أن الأمم المتحدة أكدت أنه لا ينبغي تسييس المساعدات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.11