آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غوتيريش يلتقي بومبيو ويبحث معه أزمتي اليمن وفنزويلا

غوتيريش يلتقي بومبيو ويبحث معه أزمتي اليمن وفنزويلا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-02-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، بحث، مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، جهود إحلال السلام في اليمن وأزمة فنزويلا.
 
وقال المتحدث باسم المنظمة الأممية ستيفان دوجاريك إن بومبيو والأمين العام “ناقشا الوضع في اليمن، ولا سيما تنفيذ اتفاق ستوكهولم وأهمية أن تبدأ الأطراف بالمرحلة الأولى من الانسحاب من الحديدة”.
 
وأضاف “لقد ناقشا أيضا الوضع في فنزويلا والمنطقة”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
 
وعقد اللقاء الذي دام مدة 35 دقيقة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، بطلب من بومبيو.
 
وفيما يتعلق بفنزويلا دعا غوتيريش إلى إجراء مفاوضات سياسية جادة لإنهاء المواجهة بين زعيم المعارضة خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد والرئيس الفنزويلي المنتخب نيكولاس مادورو.
 
وتدفع الولايات المتحدة من أجل حشد المزيد من الاعتراف بغوايدو المدعوم من نحو 50 دولة حتى الآن، من بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا والعديد من دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل والأرجنتين وكولومبيا.
 
ويخشى مراقبون من احتمال حصول مواجهة عنيفة مع استمرار محاولات غوايدو إدخال مساعدات إنسانية أمريكية إلى فنزويلا عبر كولومبيا، في تحد لحكومة مادورو التي تتهم واشنطن باستخدام المساعدات كغطاء لتغيير النظام، إلا أن الأمم المتحدة أكدت أنه لا ينبغي تسييس المساعدات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2058