آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الثلاثاء 21 مايو 2019م اسرة محافظ تعز السابق تصدر بيان هام بشأن الاعتداءات على منازلهم واهاليهم من قبل الاصلاح (نص البيان) سيناريو الحرب الخاطفة المحتملة على طهران التحالف يكشف عن هجوم جديد نفذه الحوثيون استهدف منشأة حيوية ومدنية الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرات مسيرة نداء إنساني بفقدان طفل بصنعاء ومطالب من الجميع بالمساعدة في العثور عليه (صورة ) مقتل نجل حسين بدرالدين الحوثي (صورة ) أحزاب تعز تصدر بيان هام وتطالب الرئيس هادي بمحاسبة القيادات العسكرية عاجل: ارتفاع جنوني للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 مايو 2019م في صنعاء وعدن) الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول !

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

للمرأة.. احذري.. 6 مواد سامة قاتلة موجودة في صبغات الشعر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-02-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
تُعد صبغة الشعر من الأمور التي تهتم بها الفتيات لتغيير مظهرهن باستمرار، وتحرص الكثير من النساء على تغيير لون شعرهن من أجل الحصول على إطلالة أجمل، إلا أن وسائل إعلام صينية أطلقت تحذيرا خطيرا لمعظم النساء في العالم، حول وجود 6 مواد سامة قاتلة وتسبب السرطان، موجودة في معظم صبغات الشعر التجارية.
 
في هذا الصدد وضعت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، قائمة ضمت 6 مواد كيميائية سامة موجودة في صبغات الشعر، يمكن أن تكون مسببا رئيسيا للإصابة بالسرطان، ووصفتها بأنها الأكثر خطورة على صحة مستهلكيه من السيدات .
 
وجاءت تلك القائمة على النحو التالي:
 
1- مادة PPD
هي مادة تستخدم عادة كصبغة للظلال الداكنة اللون، ومصنعة من قطران الفحم، خاصة وأنها مشتقة من البترول والبنزين والنفتالين والفينول والأنيلين، وصنفتها الهيئة الأمريكية بأنها يحظر ملامستها للجلد وتؤدي مباشرة للإصابة بالسرطان.
 
2- بروكسيد الهيدروجين:
يستخدم بروكسيد الهيدروجين لإزالة اللون الطبيعي قبل وضع لون الصبغة على الشعر، وتشكل تلك المادة خطورة كبيرة على بنية الشعر، خاصة أنها تجعله هشا وتجرده من بريقه الطبيعي.
 
3- الأمونيا:
تستخدم الأمونيا لتفتيح درجة الشعر أو الطبقة الخارجية للشعر، ولكن تلك المادة تتسبب في حروق كاوية وتهيج شديد للرئة.
 
4- DMDM Hydantoin:
مادة كيميائية، تطلق مواد فورمالدهايد الكيميائية السامة ببطء، وتؤدي إلى تهيج الأنسجة وتدمر جهاز المناعة.
 
5- البارابين:
تشكل مادة البارابين اثنين من المواد الأكثر شيوعا في منتجات العناية بالشعر، تؤدي إلى حساسية شديد وتهيج للجلد.
 
6- ريسورسينيول:
صبغة كيميائية سامة، يمكن أن تسبب في تهيج فروة الرأس، وحساسية شديدة تؤثر على منظومة عمل الغدد الصماء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1034