آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 22 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل عريس يمني بصعاء يخالف الجميع ويحتفل بزواجه مع عروسه في مخيم للنازحين احتفى بقتل الفلسطينيين وحرقهم.. من هو الحاخام الاسرائيلي القتيل بعملية سلفيت؟ عاجل: صدور قرار جمهوري (جريئ) سيحدث ضجة وتغيير كبير باليمن (القرار) هذا ما حدث للسفير أحمد علي عبدالله صالح بالإمارات وجعل العميد طارق صالح يتحدث عنه بالفيديو.. قصة القطة التي حصدت ملايين المشاهدات.. تهاجم الرجال والحيوانات ولا تهاجم النساء والأطفال الإمارات تعلن تأجيل تشغيل المحطة النووية وترد على مخاوف قطر من "تهديد خطير" «9» خطوات سحرية لتحسين وإنعاش ذاكرتك (تعرف عليها) أخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الثلاثاء 20 مارس 2019م حتى الآن

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

للمرأة.. احذري.. 6 مواد سامة قاتلة موجودة في صبغات الشعر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-02-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
تُعد صبغة الشعر من الأمور التي تهتم بها الفتيات لتغيير مظهرهن باستمرار، وتحرص الكثير من النساء على تغيير لون شعرهن من أجل الحصول على إطلالة أجمل، إلا أن وسائل إعلام صينية أطلقت تحذيرا خطيرا لمعظم النساء في العالم، حول وجود 6 مواد سامة قاتلة وتسبب السرطان، موجودة في معظم صبغات الشعر التجارية.
 
في هذا الصدد وضعت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، قائمة ضمت 6 مواد كيميائية سامة موجودة في صبغات الشعر، يمكن أن تكون مسببا رئيسيا للإصابة بالسرطان، ووصفتها بأنها الأكثر خطورة على صحة مستهلكيه من السيدات .
 
وجاءت تلك القائمة على النحو التالي:
 
1- مادة PPD
هي مادة تستخدم عادة كصبغة للظلال الداكنة اللون، ومصنعة من قطران الفحم، خاصة وأنها مشتقة من البترول والبنزين والنفتالين والفينول والأنيلين، وصنفتها الهيئة الأمريكية بأنها يحظر ملامستها للجلد وتؤدي مباشرة للإصابة بالسرطان.
 
2- بروكسيد الهيدروجين:
يستخدم بروكسيد الهيدروجين لإزالة اللون الطبيعي قبل وضع لون الصبغة على الشعر، وتشكل تلك المادة خطورة كبيرة على بنية الشعر، خاصة أنها تجعله هشا وتجرده من بريقه الطبيعي.
 
3- الأمونيا:
تستخدم الأمونيا لتفتيح درجة الشعر أو الطبقة الخارجية للشعر، ولكن تلك المادة تتسبب في حروق كاوية وتهيج شديد للرئة.
 
4- DMDM Hydantoin:
مادة كيميائية، تطلق مواد فورمالدهايد الكيميائية السامة ببطء، وتؤدي إلى تهيج الأنسجة وتدمر جهاز المناعة.
 
5- البارابين:
تشكل مادة البارابين اثنين من المواد الأكثر شيوعا في منتجات العناية بالشعر، تؤدي إلى حساسية شديد وتهيج للجلد.
 
6- ريسورسينيول:
صبغة كيميائية سامة، يمكن أن تسبب في تهيج فروة الرأس، وحساسية شديدة تؤثر على منظومة عمل الغدد الصماء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0959