أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توجيهات رئاسية بنقل قوات من أربع مناطق عسكرية والغيضة لفك الحصار عن حجور خلال 72 ساعة فقط

كشف تعميم صادرعن مركز القيادة والسيطرة برئاسة الأركان عن توجيهات رئاسية إلى اربع مناطق عسكرية ومحور الغيضة، وهي قيادة المنطقة العسكرية الأولى والثالثة والسادسة والسابعة، بالإضافة إلى محور الغيضة.
 
وجاءت التوجيهات بنقل ثلاث كتائب من المنطقة العسكرية الاولى، وكتيبة من المهرة تتضمن سرية من كل لواء، و وكتيبة من المنطقة العسكرية الرباعة وكتيبتين من العسكرية الثالثة وكتيبة من العسكرية السادسة.
 
وجاء في الوثيقة انه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعطفاً على مذكرة نائب رئيس الجمهورية، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتعليمات وزير الدفاع، بتحريك الكتائب العسكرية المذكورة أعلاه إلى معسكر التحالف في الوديعة، وذلك ليتم نقلهم إلى المنطقة العسكرية الخامسة في مهمة فكل الحصار على حجور خلال فترة لا تتجاوز 72 ساعة.
 
توجيهات رئاسية بنقل قوات من أربع مناطق عسكرية والغيضة لفك الحصار عن حجور خلال 72 ساعة فقط
ووفقا للوثيقة، فإن التوجيه قضى بتولي القوة مهمة فك الحصار عن حجور خلال فترة لاتتجاوز 72 ساعة.
 
وبخصوص القوة، نص التعميم بتحريك ثلاث كتائب من المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت وكتيبتين من المنطقة الثالثة بمأرب وكتيبة من كل من المنطقتين السادسة والسابعة ومحور الغيظة.
 
وأكدت الوثيقة الصادرة ،السبت الماضي، على ضرورة الرفع بكشوفات القوة المذكورة خلال 12 ساعة من تاريخ التعميم وتحريكها لمنفذ الوديعة البري بحضرموت ليتم نقلها إلى المنطقة الخامسة لفك الحصار عن قبائل حجور.

Total time: 2.2744