آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 22 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل عريس يمني بصعاء يخالف الجميع ويحتفل بزواجه مع عروسه في مخيم للنازحين احتفى بقتل الفلسطينيين وحرقهم.. من هو الحاخام الاسرائيلي القتيل بعملية سلفيت؟ عاجل: صدور قرار جمهوري (جريئ) سيحدث ضجة وتغيير كبير باليمن (القرار) هذا ما حدث للسفير أحمد علي عبدالله صالح بالإمارات وجعل العميد طارق صالح يتحدث عنه بالفيديو.. قصة القطة التي حصدت ملايين المشاهدات.. تهاجم الرجال والحيوانات ولا تهاجم النساء والأطفال الإمارات تعلن تأجيل تشغيل المحطة النووية وترد على مخاوف قطر من "تهديد خطير" «9» خطوات سحرية لتحسين وإنعاش ذاكرتك (تعرف عليها) أخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الثلاثاء 20 مارس 2019م حتى الآن

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ابتكار طريقة جديدة لتحويل غاز ثاني أكسيد الكربون إلى فحم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
توصل مجموعة من العلماء التابعين لجامعة “RMIT” الأسترالية، إلى طريقة جديدة يمكن من خلالها تحويل غاز ثانى أكسيد الكربون إلى فحم، فى إطار خطة مكثفة لمحاولة تنقية الهواء، والحفاظ على البيئة.
 
ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فقد أكد القائمون بالدراسة أنه أصبح بالإمكان تحويل ثانى أكسيد الكربون من حالته السائلة إلى جزيئات صلبة من الكربون، كما تم إجراء عملية استخلاص للكربون وتخزينه من خلال ضغط ثانى أكسيد الكربون وتحويله إلى سائل ثم نقله إلى مواقع تحت الأرض.
 
ومن جانبه قال توربين داينيكى، أحد مسئولى الدراسة، إن أولى مراحل عملية التحويل تكون تغيير ثانى أكسيد الكربون إلى مادة محفزة من سائل معدنى معدل، ثم تحويله إلى مادة صلبة (فحم)، مشيرا إلى الأهمية الشديدة التى ستمثلها تلك التجربة مستقبلا.
 
وأوضح داينيكى أن هناك الكثير من العقبات أمام تلك التجربة، أهمها التكلفة وإثارة المخاوف البيئية، وخشية حدوث تسريب من مواقع التخزين 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1269