آخر الأخبار :
انهيار جديد للريال اليمني امام الدولار والسعودي (اسعار الصرف الجمعة 19 يوليو 2019م) شركة النفط في عدن تقر تسعيرة جديدة للبنزين (السعر) ترامب يعلن اسقاط طائرة ايرانية مسيرة اقتربت من مدمرة اكريكية بمضيق جبل هرمز آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الخميس الموافق 18 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: سماع دوي انفجار كبير يهز جنوب صنعاء الحوثيون يقعون في كمين ويقتل 10 منهم في نهم والحوثيون يعززون إلى صرواح تأمين السفن قبالة سواحل اليمن وإيران بمشاركة سعودية.. وإحباط هجمات للحوثيين استقالة رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء.. والسبب! عاجل: صدور قرار جمهوري جديد بتعيين قائد كبير في منصب رفيع (الاسم) إليكم نص احاطة المبعوث الأممي إلى اليمن في جلسة مجلس الأمن الدولي لمتابعة الوضع في اليمن

أخبار الساعة » الرياضية » دولية

كلاسيكو الأرض.. هذا ما ينتظره برشلونة الليلة

كلاسيكو الأرض.. هذا ما ينتظره برشلونة الليلة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-03-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، السبت، صوب ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، الذي يستضيف واحدا من أكثر مباريات كرة القدم مشاهدة في العالم، بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد، في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليغا".
وتعود بداية الصراع التاريخي بين الملكي والكتالوني إلى عام 1902، الذي شهد أول لقاء كلاسيكو، وانتهى بفوز برشلونة بنتيجة 3-1 في "كأس التتويج"، التي أقيمت بمُناسبة الاحتفال بتتويج ألفونسو الثالث عشر ملكا لإسبانيا في ذلك العام، وفق ما ذكر موقع " Soccer Statistics Foundation" المعني بإحصائيات كرة القدم.
 
أما أول كلاسيكو في الليغا، فكان في 17 فبراير 1929، وفيه فاز النادي المدريدي على الكتالوني بنتيجة 2-1.
 
واليوم قد يصبح برشلونة أول فريق في تاريخ الليغا يفوز في 4 زيارات متتالية إلى ريال مدريد، علما أن النادي لم يخسر في آخر 13 مباراة لعبها في الدوري.
 
ويعد "البرغوث" ليونيل ميسي هداف الكلاسيكو بلا منازع، إذ يمتلك في رصيده 18 هدفا، في حين يتفوق ريال مدريد بعدد الانتصارات في الكلاسيكو الكبير بنتيجة 95 لقاء، حسب ما أورد موقع "سوكر لادوما" الرياضي.
 
ويعتبر مانويل سانشيز، المدريدي، اللاعب الأكثر ظهورا في تاريخ الكلاسيكو بواقع 43 مباراة، بينما يعد المدافع سيرخيو راموس الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء برصيد 5.
 
ورغم عدم مشاركته في كلاسيكو الليلة، لا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي في أطول سلسلة متتالية من التسجيل في المباراة، بعد أن أحرز أهدافا في 6 لقاءات متتالية.
 
ومن الأرقام المثيرة الخاصة بالموقعة الكروية، خسارة الريال في جميع اللقاءات التي شارك بها الويلزي غاريث بيل بالبرنابيو، وتسجيل راموس 4 مرات أمام "البلوغرانا" بالرأس، وهو رقم لم يسجله أمام أي فريق آخر.
 
 وعلى صعيد المدربين، فقد خسر مدرب برشلونة أرنيستو فالفيردي 12 مرة في 21 مباراة خاضها كمدرب أمام ريال مدريد في الليغا، بينما يعد هذا أول كلاسيكو لسانتياغو سولاري كمدرب للريال في الدوري وهو الذي عين بعد خسارة سلفه يولين لوبيتيغي في مباراة الدور الأول.
 
ويستعد أكثر من 1600 شخص من الشرطة والأجهزة الطبية للمشاركة في تأمين لقاء اليوم بين الناديين، حسب ما ذكرت صحيفة "لا فانجارديا".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.089